السبت، 05 أكتوبر 2024

08:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الإصلاح والنهضة»: قرار البنك المركزي بتحديد سعر الجنيه وفقًا لآليات السوق «جريء»

هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

محمد ممدوح

A A

وصف هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، قرار المركزي اليوم بتحديد سعر الجنيه وفقًا لآليات السوق بـ «القرار الجريء» الذي يحتاج إلى عدة تحركات عاجلة سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي للتعامل مع بعض آثاره السلبية على المستوى القصير. 

وأضاف أن تحديد سعر الجنيه وفقًا لآليات السوق من شأنه السيطرة على تذبذب سعر صرف الجنيه ويقلص إلى حد كبير من الفجوة بين السوق الرسمي والموازي، إلا أنه سيؤثر بشكل مباشر على بعض أسعار السلع والمنتجات لانعكاسه وهي آثار اجتماعية سلبية لابد من التعامل معها بشكل فوري وفعال.

وأشار «عبد العزيز»، إلى أن القرار سيزيد من استقرار السوق المصري بما ينعكس على طمأنة المستثمرين خاصة الأجانب لدخول السوق المصري باستثمارات أجنبية مباشرة، بما يترتب عليه فرص استثمارية لبعض الشركات والمستثمرين المصريين للدخول بشراكات أو القيام بتوريدات لتلك الاستثمارات الأجنبية أو بالتعاقدات مع الباطن مع الشركات الأجنبية. 

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، على أنه لابد في المقابل التحرك بشكل عاجل لمواجهة الآثار السلبية لطرح بعض الشهادات في البنوك بعائد 30% لتأثيرات ذلك السلبية على المستثمرين المحليين خاصة للشركات والمصانع المتوسطة والصغيرة والتي ينتج عن طرح تلك الشهادات إحجام الكثيرين على الاستثمار لتعذر حصولهم على أرباح تجاوز هذه النسبة المرتفعة من العائد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search