الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"مستقبل وطن": قرار البنك المركزي يضمن تسعير عادل للجنيه وجذب الاستثمار

النائب ايهاب الطماوي

النائب ايهاب الطماوي

أحمد المقدامي

A A

أكد النائب إيهاب الطماوي، عضو مجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس، أن قرار البنك المركزي الأخير الخاص برفع سعر الفائدة وتحرير سعر الصرف، يضمن تسعير عادل للجنية المصري، وبالتالي القضاء على السوق السوداء، وإنهاء الأزمة الدولارية بالدولة.

وقال الطماوي، لـ" الجمهور"، أن القرار بمثابة خطوة صحيحة على طريق الإصلاح الاقتصادي، موضحا أن تلك الخطوة سوف تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة.

وأوضح الطماوى، أن السعر العادل للجنية يعمل على توفير الدولارات و بالتالي توفير السيولة للمنتجين المصريين مما يساهم في تعزيز عملية الإنتاج و التصدير و منافسة المنتجات الأجنبية و فتح أسواق عالمية جديدة أمام المنتج المصري، لافتا إلى أن مشروع رأس الحكمة، مثلت ضربة البداية في طريق الإصلاح الاقتصادي، وفتح المجال لمزيد من الاستثمارات الأجنبية الجادة.

وأعرب النائب، عن ثقته في الشعب المصري والقيادة السياسية للبلاد، مثمنا صبر المصريين طوال الفترة الماضية خلال فترة الإصلاح الاقتصادي بعد الأزمة الاقتصادية العالمية .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.