الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جدول الثانوية العامة 2024،"التعليم" تعلن 5 محاور لتطوير الثانوية العامة

طلاب الثانيوبة الغامة .ارشيفية

طلاب الثانيوبة الغامة .ارشيفية

عمر النيال

A A

تستعد وزارة التربية والتعليم، لطرح المقترح الجديد لنظام الثانوية العامة الجديدة للحوار المجتمعي، من خلال دعوة الخبراء المحليين والدوليين في هذا المجال، وعقد عدد من الجلسات النقاشية للتوافق بشأن المقترح. وأهداف التطوير، 

وقالت وزارة التربية والتعليم، فى بيان صحفي اليوم الأربعاء،أن المقترح يستهدف تهيئة الطلاب لمرحلة التعليم الجامعي من خلال نظام تعليم يمتاز بالمرونة، وتمكين الطلاب من المعارف والمهارات الأساسية في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية والاجتماعية والإنسانية.

وأوضحت الوزارة، أن النظام المقترح يستهدف كذلك تعزيز قدرات التفكير النقدي، والتحليلي ومهارات البحث والابتكار، وتنمية وعي الطلاب بالقضايا والتحديات المحلية والإقليمية والعالمية، إلى جانب تمكين الطلاب من الاستخدام الفاعل والآمن للتكنولوجيا الحديثة. و يشمل محاور التطوير المقترحة الجديد.

 وذكرت الوزارة ، أن المقترح يتضمن 5 محاور رئيسية: محور المناهج، ومحور المعلمين، ومحور البنية التحتية والتكنولوجية، ومحور الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية عبر إنشاء منصة تعليمية تضم أفضل المعلمين، ومحور تقييم الطلاب.

ومن ناحية أخرى أعلن الدكتور رضا حجازى  وزير  التربية والتعليم عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 ،مشيرا إلى أن الوزارة راعت أثناء وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، على راحة الطلاب وإعطائهم الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة حتى يتاح للطلاب الفرصة الكافية لمراجعة المواد أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024.

وقالت الوزارة ، أنها حرصت خلال وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، على أن تكون امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل العيد الأضحى، على أن تبدأ يوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل، من أجل أن يتاح للطلاب فرصة إجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة وفقا لجدول امتحانات الثانوية العامة 2024، وتنطلق امتحانات المواد الأساسية يوم 22 يونيو المقبل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search