الخميس، 11 يوليو 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كيف يساهم التسعير العادل في علاج وجود سعرين لسعر صرف الجنيه المصري

البنك المركزي

البنك المركزي

نورهان عبدالعزيز

قرر البنك المركزي صباح اليوم الأربعاء رفع سعر الفائدة ليصل إلى 6% ، لتوحيد سعر الصرف، ومن ثم التسعير العادل للجنيه لعلاج العديد من المشكلات التي تواجه السوق المصري، للقضاء على زيادة الطلب على النقد الأجنبي.

كيف يساهم التسعير العادل للجنية في عالج تلك السلبيات؟

يساهم التسعير العادل للجنيه المصري في، استقرار الأسعار ومن ثم وجود سعر صرف مرن يعزز مرونة الدولة في التعامل مع المتغيرات الاقتصادية للقضاء على سعر الدولار في السوق الموازي.

ويعمل التسعير العادل على استقرار سعر الدولار بشكل كبير، مما يدفع بانتهاء أزمة ارتفاع الأسعار التي تزداد يومًا بعد يوم، علاوة على تسعير عادل بشان الجنيه المصري لمنع استنزاف العملات الأجنبية وتقوية الميزان التجاري.

ويعمل ثبات سعر الجنيه على انتهاء أزمة النقد الأجنبي بمصر، وتعزيز تحويلات المصرين العاملين في الخارج خاصةً بعد انخفاضها في الفترات الأخيرة لتصل إلى 10 مليار دولار.

يرتبط سعر الصرف بشكل مباشر بقدرة مصر على تعزيز صادراتها وتوفير تسعير مناسب للمصريين، فوجود سعر صرف عادل يعزز من قدرة المنتجين المصريين على المنافسة في أسواق التصدير المختلفة.

ويساعد التسعير العادل للجنيه على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة، فوجود سعر صرف عادل أيضًا يؤدي إلى تعزيز السياحة من خلال جعل الوجهات السياحية في البلد محل اهتمام الجميع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.