السبت، 05 أكتوبر 2024

07:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الجيل: توحيد سعر الصرف يجذب المستثمرين ويصب في مصلحة الاقتصاد

توحيد سعر الصرف - تعبيرية

توحيد سعر الصرف - تعبيرية

أحمد المقدامي

A A

أشاد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بقرار البنك المركزي بالسماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقاً لآليات السوق، إلى جانب تطبيق زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة، ليصل سعري الإيداع والاقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25% و27.75% على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وقال عضو الهيئة العليا بحزب الجيل في تصريحات له، إن قرارات البنك المركزي لها العديد من الفوائد في ضبط سعر الصرف وتوحيد سعر العملة في البنك بالتوازي مع السوق الموازية.

القضاء على سوق الصرف الموازية

وأضاف أن السبب في نقص الموارد من العملات الأجنبية في السوق المصري هو وجود أسعار موازية في سعر الصرف بالسوق الموازي مما أدى إلى تباطؤ النمو الاقتصادي، إلا أن القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة المصرية خاصة بعد صفقة راس الحكمة سيكون لها تأثير إيجابي على السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن توحيد سعر الصرف كان إحدى مشكلات المستثمرين الأجانب نظرا لوجود سعرين للدولار في السوق المصري، إلا أنه بعد هذه القرارات الأخيرة ستساعد في  تحسن التصنيف الدولي لمصر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.

search