السبت، 06 يوليو 2024

03:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

غلق كلي بمحور العبور لمدة 15 يوما وكثافات مرتفعة بميادين القاهرة والجيزة

المرور

المرور

أمة الله عمرو

شهدت شوارع القاهرة منذُ صباح اليوم، تكدسات وكثافات مرورية مرتفعة، في الشوارع والميادين الرئيسية، بالتزامن مع توجه الموظفين إلى مقار أعمالهم.

من جانبه، قال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إن الإدارة العامة للمرور استعدت بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظة القاهرة الكبرى، لوضع خدمات وعلامات إرشادية وتنظيمية بالطرق والميادين لإرشاد قائدي السيارات للطرق والمحاور البديلة ولمنع وجود كثافات وتكدسات مرورية.

كثافات مرورية في ميادين القاهرة والجيزة

وأشار خلال تصريحه لـ «الجمهور»، إلى أن أبرز الأماكن التي تشهد كثافات مرورية متحركة، شارع وميدان رمسيس، وأعلى مناطق كوبري 6 أكتوبر المتجه لغمرة ورمسيس، والاتجاه القادم من الجيزة ومتجه لميدان عبدالمنعم رياض، ومنطقة الإسعاف اتجاه شارع رمسيس مسطح أرضي، وشارع الخليفة المأمون القادم من روكسي، ومنطقة العباسية، وكورنيش النيل القادم من المعادي، وكوبري فيصل المعدني، وشارع الهرم القادم من اتجاه ميدان الرماية، وأعلى كوبري الجيزة، وتم تعزيز تلك الأماكن بخدمات مرورية مكثفة لمنع تراكم وتكدس السيارات.

غلق كلي لمحور العبور لمدة 15 يوما

وأبرز ما في نشرة المرور هو استمرار غلق كلي محور العبور في الاتجاهين، لمدة أسبوعين؛ لتوسيع ورفع كفاءة المحور، وتشمل امتداد منطقة الأعمال من محور محمد نجيب وتصل لطريق القطامية القديم، وهذا يستلزم وجود تحويلات مرورية، لإرشاد قائدي السيارات للطرق البديلة.

ولفت الخبير المروري إلى استمرار الغلق الكلي لطريق بلبيس الصحراوي، في الوصلة من شارع الملاحة الجوية، وحتى شارع حامد ذكي، لتنفيذ أعمال مشروع الصرف الصحي بالجبل الأصفر بالقاهرة.

واختتم قائلا: إن جميع تلك الكثافات المتحركة، تم تعزيزها بخدمات مرورية مكثفة، وعلامات ارشادية وتنظيمية ، لإرشاد جميع قائدي السيارات، للطرق والمحاور البديلة، وجميع الطرق بها رادارات لمتابعة السيارات المخالفة، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.