السبت، 05 أكتوبر 2024

04:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنتاجون: واشنطن تبحث خيارات لفتح ممر بحري لإيصال المساعدات لغزة

البنتاجون

البنتاجون

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» بات رايدر، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن تبحث خيارات لفتح ممر بحري لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بما في ذلك التعاقد التجاري.

وأضاف المتحدث باسم البنتاجون خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستلعب دورًا مساندًا إذا تقرر إيصال المساعدات بحرًا إلى قطاع غزة.

وحول العملية الإسرائيلية البرية المحتملة في رفح أوضح رايدر، أن وزير مجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي بيني جانتس، لم يعرض خلال لقائه بوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أي خطة تتعلق بهجمات محتملة على رفح، مضيفًا، أنه يتم التواصل مع وزارة دفاع الاحتلال الإسرائيلي، الذين شاركونا بعض المعلومات العملياتية بشأن الهجمات المحتملة على رفح الفلسطينية.

وأضاف المتحدث باسم البنتاجون، أن المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تدخل قطاع غزة غير كافية، موضحًا، أن القوات الأمريكية في القيادة المركزية تقدم الدعم الكافي من أجل إيصالها إلى قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم البنتاجون الأمريكي بات رايدر، أن الولايات المتحدة لا تمتلك أي خطط فيما يخص إرسال قوات أمريكية إلى قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search