السبت، 05 أكتوبر 2024

10:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير البترول يؤكد على أهمية التواصل مع البرلمان لدعم مسيرة العمل والإنتاج

المهندس طارق الملا وزير البترول

المهندس طارق الملا وزير البترول

شهيرة أحمد

A A

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية استثمار التواصل والتعاون مع البرلمان ولجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب في دعم مسيرة العمل والإنتاج.

وأثنى الملا على ما تقدمه اللجنة من طلبات واقتراحات وأفكار تدعم العمل وتُساعد في تلافى أي تقصير قد يطرأ، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية المتكاملة التي تعمل بها اللجنة العليا للمسؤولية المجتمعية هي إحدى نتاج هذه المناقشات، والتي أسفرت عن وضوح جهود التنمية المجتمعية التي كانت متناثرة من قبل.

ولفت الوزير إلى أن مدرسة حقل ظهر والمركز المتميز بها، ومدرسة الزعيم جمال عبد الناصر، ومركز الشباب والوحدة الصحية اللذان تم إقامتهما بمحافظة بورسعيد، تم إقامتها من خلال تواجد مشروعات البترول في مختلف المحافظات.

استمرار الوزارة فى دعم استراتيجية المسئولية المجتمعية

وأكد الملا خلال رده على استفسارات وأسئلة وطلبات أعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على استمرار الوزارة في دعم استراتيجية المسئولية المجتمعية.

إنشاء مستشفى للطوارئ بأسيوط بتكلفة حوالى 270 مليون جنيه

وأشار إلى العمل على إنشاء مدرسة متخصصة للتعدين الحرفي الفني في مرسى علم، وإنشاء مستشفى للطوارئ بأسيوط بتكلفة حوالي 270 مليون جنيه.

وأوضح الوزير جهود دعم أعمال البحث والاستكشاف في منطقة البحر الأحمر، والتي تم توقيع اتفاقيات خاصة بها، ومن المتوقع أن تبدأ أعمال الحفر بها مطلع العام المقبل.

كما أشار إلى المزايدة المطروحة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج لصالح شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، والمقرر إقفالها نهاية الشهر الجاري.

وأوضح الوزير، أن رحلة العمل التي نسير فيها معاً تحتاج لاستمرار التكاتف في مواجهة التحديات الحالية، خاصة فيما يخص توفير العملة الصعبة واستيراد المكونات الاستيرادية الخاصة بالمشروعات.

كما أوضح جهود الوزارة فيما يخص تنمية وزيادة الاستثمارات في صناعة الهيدروجين، لافتًا إلى أن الحكومة والمجلس كفريق واحد لصالح الوطن، لافتاً إلى أن الحكومة والمجلس كفريق واحد لصالح الوطن، وأن استمرار الدولة في مسيرة الإصلاح الاقتصادي هو أمر ضروري وحتمي في ظل امتلاكها قاعدة بيانات قوية تمكنها من إيصال الدعم لمستحقيه الحقيقيين ، لافتاً إلى أهمية تبنى اللجنة دعم الوزارة في زيادة الوعى فيما يخص الموضوعات البترولية المطروحة، وأن تواجد أعضاء اللجنة بحقل ظهر ومتابعتهم على أرض الواقع اليوم لانتظامه في الإنتاج وخطط الاستثمار والحفر الموضوعة يمثل دعماً كبيراً للعمل والجهود المبذولة.


ومن جانبه، أكد المهندس طلعت السويدي رئيس اللجنة ونوابه على أهمية الجولة التفقدية واهتمام الوزير بالرد والتوضيح ودعم أواصر التعاون مع اللجنة ومجلس النواب ودعمهم لقطاع البترول في الاستمرار بتحقيق نتائج أعمال متميزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search