الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المالكي: 80% من الأشخاص الأكثر جوعا في العالم يعيشون في قطاع غزة

رياض المالكي

رياض المالكي

مارسيل أيمن

A A

قال رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، إن سكان غزة يتعرضون لأبشع المجازر وآخرها استهداف الساعين للمساعدات، لافتًا ان الاحتلال الإسرائيلي يواصل سياسة تهجير مع الشعب الفلسطيني بالقوة. 

أضاف الوزير الفلسطيني خلال كلمة أمام الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، أن الاحتلال يستخدم سياسة التجويع في غزة مما تسبب في وفاة 20 طفلا جوعا على مدار الأيام القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن 80% من الأشخاص الأكثر جوعا في العالم يعيشون اليوم في قطاع غزة.

وفي ذات السياق أكد وزير الخارجية الفلسطيني، أن سلطات الاحتلال تعتزم فرض المزيد من القيود على الوصول للأماكن المقدسة في القدس خلال شهر رمضان.

وفي نهاية كلمته وجه رياض المالكي الشكر لـ الدول التي تقدمت بمرافعات أمام محكمة العدل الدولية نصرة لحقوق الشعب الفلسطيني. 

الاحتلال يعيد اعتقال أسرى فلسطينيين خرجوا في صفقة التبادل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 10 مجازر في القطاع راح ضحيتها 97 شهيدا و123 مصابا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأكدت الوزارة أنه بعد مرور 151 يوما منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 30631 شهيدا و72043 مصابا منذ 7 أكتوبر.

الاحتلال يعيد اعتقال أسرى فلسطينيين خرجوا في صفقة التبادل

فيما قال نادي الأسير الفلسطيني إن الاحتلال اعتقل 22 فلسطينيا بينهم أسيرتين سابقتين أُفرج عنهما ضمن صفقات التبادل السابقة.

وفي سياق سياسية التجويع التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، أكدت منظمة الصحة العالمية على نقص التغذية متفاقم بين الفلسطينيين، خاصة المتواجدين في شمال غزة.

وأكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» أن 80% من سكان قطاع غزة يصنفون لديها بأنهم في وضع الكارثة والمجاعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.