السبت، 06 يوليو 2024

02:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأمين العام لجامعة الدول العربية يلتقي وزيري الخارجية السوري والصومالي

أبو الغيط ووزير الخارجية الصومالي

أبو الغيط ووزير الخارجية الصومالي

مارسيل أيمن

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، فيصل المقداد وزير الخارجية السوري، وذلك بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، لبحث المستجدات على الصعيد الإقليمي، وذلك قبل يوم من انعقاد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية 161.

وأوضح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن اللقاء ركز على العدوان الذي شنته قوات جيش الاحتلال الإسرائيل على قطاع غزة، والعجز العالمي عن وقف هذه الحرب اليومية، وما يعكسه ذلك من ازدواجية للمعايير لدى عددٍ من عواصم القرار في العالم، والتي ما زالت تتمسك بتوفير الغطاء السياسي لإسرائيل برغم انكشاف مدى وحشية هذه الحرب العدوانية ومخاصمتها لأبسط معايير الإنسانية والأخلاق.

وقال رشدي إن الأمين العام للجامعة عبر خلال اللقاء عن أن الحفاظ على سيادة سوريا وتكامل ترابها الوطني وخروج القوات الأجنبية غير الشرعية من أراضيها هي مبادئ تُعد محل إجماع كامل من الدول العربية.

أبو الغيط يلتقي القائم بأعمال وزير الخارجية الصومالي

وعلى الصعيد الآخر، التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية، بـ محمد علي عمر وزير الدولة القائم بأعمال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية الصومال الفيدرالية.

وأكد الأمين العام، على موقف الجامعة العربية المساند للصومال والمتضامن معه في الدفاع عن سيادته ووحدة أراضي البلاد وكما جدد رفض مذكرة التفاهم الموقعة بين اثيوبيا وإقليم أرض الصومال في يناير الماضي.

ونقل الوزير امتنان رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية لدعم الجامعة العربية لوحدة الصومال وسيادته ولموقفها القوي حيال التهديدات التي تواجه بلاده، منوهًا بجهود الجامعة في هذا الصدد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.