السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مستريح المطاعم»، بلوجر شهير ينصب على المواطنين في 50 مليون جنيه والنيابة تأمر بضبطه

مأكولات

مأكولات

أمة الله عمرو

A A

أثار عدد من المواطنين الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة تعرضهم للنصب والاحتيال، من أحد الأشخاص وتبين أنه بلوجر شهير يُدعى «م. ع»، ما دفعهم بتقديم بلاغات ضده إلى نيابة الأموال العامة، في منطقة التجمع الخامس، يتهمونه بالنصب عليهم في مبالغ مالية وصلت قيمتها لـ 50 مليون جنيه، بمبرر استثمارها لهم في مطاعم للمأكولات.


المتهم أوهم ضحاياه بهامش أرباح تصل لـ40%

وكشفت المحامية نهى الجندي، عن استقبالها عدد كبير من ضحايا مستريح المطاعم، ليوكلونها بالدفاع عنهم ضد البلوجر الشهير «م.ع» صاحب شركة فود كينجدم لتأسيس وإدارة وتسويق المطاعم والكافيهات، وهذا بعد أن استولى منهم على مبالغ مالية كبيرة، بلغت 50 مليون، وكان يقوم بتحصيل تلك المبالغ، بعد ترويج العديد من الإعلانات عبر القنوات الفضائية المختلفة وموقع يوتيوب.

وأشارت  في تصريح لـ«الجمهور»، إلى أن المتهم كان يستهدف الأجانب والمغتربين ليستثمرون بالعملة الصعبة، ويتحصل على الأموال منهم بالدولار والريال السعودي، بمبرر استثمارها كأسهم في سلاسل مطاعم شهيرة، وإعطائهم أرباح مالية بنسبة 30 و40%، وبعد تحصله على جميع الأموال وسحبها منهم بشكل دائم استمر لمدة 6 أشهر، اختفى ومعه جميع العاملين بالشركة، وأغلق جميع صفحاته الخاصة وغلق جميع أرقام التواصل معه.



150ضحية لمستريح المطاعم

وأكدت المستشارة نهى الجندي، أن عدد الضحايا تعدى الـ150 ضحية، وأنهم جائه إليها منذُ شهر، وطالبوها بالدفاع عنهم، ضد شخص نصب عليهم لاستثمار أموالهم، تحت مسمى شركة فوود كينجدم، وادعى أنه رائد أعمال متخصص في مجال المطاعم، ومؤسس «مشروع الحلم»، وكان يستلم منهم الأموال عن طريق الحوالات المالية، عن طريق الاستلام النقدي.

واختتمت بأن «الفود بلوجر» المتهم لم يفي بوعده مع المستثمرين الضحايا، ولم يسلمهم الأرباح المتفق عليها، ولم يعيد أصل المبالغ المالية، وتهرب واختفى بعد تكوينه ثروة بالملايين، لذلك توجهوا لنيابة الأموال العامة، وحرروا محضرا برقم 1806 لسنة 2023، وصدر ضده قرار بضبط وإحضار المتهم، على ذمة البلاغات المقدمة ضده.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search