السبت، 06 يوليو 2024

02:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي: نتطلع لزيادة حجم التبادل التجاري واكتشاف مجالات جديدة مع أرمينيا

الرئيس السيسي  ورئيس وزراء أرمينيا

الرئيس السيسي ورئيس وزراء أرمينيا

منار عبد العظيم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المباحثات بينه وبين رئيس وزراء أرمينيا أوضحت تطلع البلدين إلى زيادة حجم التبادل التجاري بينهما بما يتناسب مع المستوى المتميز إلى علاقتهما السياسي، واكتشاف مجالات جديدة منها الذكاء الاصطناعي والصناعات الغذائية والدوائية وغيرها من المجالات الأخرى.

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء جمهورية أرمينيا: أؤكد اعتزازي بمستوي التعاون والتنسيق المستمر بين الجانبين المصري والأرميني فى مختلف المحافل الدولية.

وأشار إلى جهود الدولة المصرية التي تبذلها الفترة المقبلة لوقف إطلاق النار في غزة، والوصول إلى السلام والتعايش.

وأكد الرئيس السيسي، دعم مصر لكافة المبادرات الأرمينية إلى تحقيق السلام والاستقرار فى منطقة جنوب القوقاز، وحل النزاعات سعيا لتحقيق السلام العادل والشامل، وبما يحقق مصالح شعوب المنطقة.

وتابع: «أعرب عن أملي في الفترة المقبلة تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات مع  الدول، خاصة في ظل التحديات التي تتعرض لها المنطقة».

توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع أرمينيا

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، اليوم، توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، الذي يزور مصر لمدة يومين.

وكشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن أن المباحثات بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء أرمينيا تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أثنى الجانبان على العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين المصري والأرميني، وأكدا ارتياحهما لمستوى التنسيق المشترك.

كما تم استعراض التعاون الثنائي وآفاق التوسع فيه مختلف المجالات بما يرتقى لطموحات الشعبين الصديقين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.