السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حياتي في رمضان وحقيبة الصائم، تطبيقات تساعدك على العبادة خلال الشهر الفضيل

تطبيقات تساعدك على العبادة في شهر رمضان

تطبيقات تساعدك على العبادة في شهر رمضان

الزهراء علام

A A

تطبيقات تساعدك على العبادة في شهر رمضان، مع التطور التكنولوجي السريع وارتباط الناس بأجهزتهم الإلكترونية، يبحث الكثير من الأشخاص عن تطبيقات تساعدهم في العبادة وتسهل عليهم العادات الدينية خاصة مع انشغالهم بظروف العمل والدراسة، من اجل الاستفادة يهذه التطبيقات في شهر الصوم.

لذا نستعرض في التقرير التالي، أشهر التطبيقات التي تساعدك على التعبد في رمضان مهما كانت ظروف انشغالك.

تطبيق المؤذن

من أشهر التطبيقات الدينية التي تساعد المسلم والمسلمة على التذكير بأوقات الصلاة في وقتها، ويمكن الاستفادة بهذا التطبيق وضبطه قبل الأذان بوقت كافي لينبهك باقتراب الصلاة، من أجل الاستعداد للصلاة، والتجهيز لها بالوضوء. 

كما يحتوي التطبيق على التقويم الهجري والذي سيساعد في تحديد الليالي الفردية في أواخر شهر رمضان، لتحري ليلة القدر كما انه يساعدك في العموم لمعرفة أوقات الصيام التطوعي، و يحتوي التطبيق أيضا على بوصلة تشير لاتجاه القبلة أينما كنت فقد يصادف أن تذهب إلى مكان بعيد خارج مدينتك كأن تسافر لقضاء أعمالك على سبيل المثال وتضطر  إلى الصلاة في الفندق أو في مسكن جديد وعندئذ يمكنك من خلال هذا التطبيق معرفة اتجاه القبلة بسهولة.

تطبيق حياتي في رمضان

يساعدك التطبيق على معايشة كاملة لكافة الأسئلة الدينية والحياتية عن شهر رمضان الكريم، يحتوي على العديد من الأقسام الدينية منها قسم خاص بقصص الأنبياء وقصص الصحابة ليوفر لك فرصة معرفة التاريخ الإسلامي، بالإضافة إلى الأحاديث النبوية الصحيحة الواردة عن النبي محمد عليه أفضل الصلاة وإسلام.

كما يضم قسم خاص يشمل الأسئلة الفقهية والإجابة عليها، إلى جانب مختارات رمضانية مثل أدعية خاصة بشهر رمضان الكريم، اهتم التطبيق كذلك بوجبات الإفطار والأطعمة، حيث وفر اكثر من 100 وصفة مع طريقة عمل هذه الوصفات.

تطبيق lose it

يهتم التطبيق بصحتك خلال شهر رمضان، حيث يقدم لك مجموعة من الجداول التي تنظم السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك بداية من وجبة الإفطار وحتى وقت السحور، كما يوفر لك التمارين الرياضية اليومية والوقت اللازمة لأدائها حتى لا تكتسب وزنا زائدا، يعيقك عن أداء العبادات مما يمنحك جسم صحي رشيق وقادر على أداء العبادات، والعديد من النصائح الطبية الهامة خلال فترة الصيام.

تطبيق حقيبة الصائم

التطبيق الشامل في شهر رمضان، يضم العديد من الأمور الهامة في شهر رمضان، ومنها الفتاوى الدينية الصادرة من دار الإفتاء المصرية، والأزهر الشريف، وفتاوي متعلقة بشهر رمضان ومنها غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون ووضع قطرة العين، ووصايا، فضلا عن قسم المرأة، واهم النصائح الطبية من كبار الأطباء حول الطعام السليم والأكل الصحي وغير الصحي، كما يهتم بأصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى قسم خاص بالأحاديث النبوية والقرآن الكريم.

تطبيق ذكرني

يهتم التطبيق بتذكيرك بالأذكار الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم بنفس التسلسل الوارد في حصن المسلم، إلى جانب قراءة الأذكار أو سماعها، يضم التطبيق العديد من الأذكار الهامة مثل أذكار الصلاة، والسفر، والأدعية الواردة في السنة النبوية العطرة.

وهناك العديد من التطبيقات الأخرى مثل مسبحة الكترونية وتطبيق القرآن الكريم، وختمة، وتطبيق تلاوات مصرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search