الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 فصول تكشف المستور في أزمة محمد صلاح وحسام حسن بمنتخب مصر

محمد صلاح وحسام حسن

محمد صلاح وحسام حسن

أحمد كامل

A A

اشتعل فتيل الأزمة من جديد بين محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، وحسام حسن، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، على هامش استدعاء الأخير لقائد المنتخب الوطني؛ من أجل حضور المعسكر المقبل للفراعنة، استعداداً للمشاركة في البطولة الودية المقرر إقامتها يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري بملاعب الإمارات بمشاركة منتخبات: تونس وكرواتيا ونيوزيلندا.

الفصل الأول.. بداية الأزمة وهجوم حسام حسن على صلاح

البداية تعود عندما قرر محمد صلاح العودة إلى مدينة ليفربول لاستكمال علاجه بعد تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية، أثناء مباراة منتخبي مصر وغانا، في الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 34 والتي أقيمت في كوت ديفوار، وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق نتيجة اللقاء.

هاجم وقتها حسام حسن قرار محمد صلاح بالعودة إلى إنجلترا لاستكمال علاجه، وأكد أنه لن يعيد نجم فريق ليفربول إلى صفوف المنتخب مرة أخرى إذا كان بيده الأمر.

الفصل الثاني.. موقف صعب لحسام حسن

لم يمر سوى أيام قليلة على تصريحات حسام حسن بشأن محمد صلاح، وأعلن اتحاد الكرة عن تعيين «العميد» مديراً فنيا لمنتخب مصر خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا، بعد الخروج المخيب للآمال للفراعنة من «كان 34»، بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية في الدور ربع النهائي من البطولة.

وأصبح حسام حسن، في موقف لا يحسد عليه، بعد هجومه على محمد صلاح بشأن قراره بمغادرة المنتخب الوطني والعودة إلى ليفربول لاستكمال علاجه.

وبات العميد بين خيارين، الأول تنفيذ ما قاله إنه «لو بيدي الأمر فلن أعيد محمد صلاح إلى صفوف المنتخب مرة أخرى»، والثاني «فتح صفحة جديدة مع قائد المنتخب الوطني».

الفصل الثالث.. استدعاء صلاح لمعسكر مارس يشعل فتيل الأزمة من جديد

أعلن حسام حسن عن قائمة المحترفين الذين سينضمون لمعسكر الفراعنة المقبل، المقرر له الشهر الحالي، واختار العميد قائمة مكونة من 7 محترفين جاءت على النحو التالي: «محمد صلاح، أحمد حجازي، محمود حسن تريزيجيه، حمدي فتحي، مصطفى محمد، عمر مرموش، محمد شريف».

وتسبب اختيار حسام حسن لمحمد صلاح، في اشتعال فتيل الأزمة من جديد، حيث يغيب نجم ليفربول عن المشاركة في صفوف الريدز منذ أشهر بسبب تجدد إصابته مرة أخرى عقب مشاركته في مباراة برينتفورد مع ليفربول، والتي سجل بها هدفاً وصنع آخر.

وأكد الإعلامي أحمد شوبير، في تصريحات إذاعية عبر برنامجه «مع شوبير» أن إدارة فريق ليفربول قدمت رسالة للاتحاد المصري، تطالب فيها إعفاء صلاح من المشاركة في المعسكر المقبل.

الفصل الرابع.. وزير الرياضة وجلسة صلح بين صلاح وحسام

وكشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن تفاصيل مكالمة جمعت محمد صلاح وحسام حسن، مؤكداً عدم وجود أزمة بين الثنائي.

وقال أشرف صبحي في تصريحات عبر إذاعة الشباب والرياضة: «حسام وإبراهيم حسن تواصلوا مع جميع اللاعبين المحترفين، بما فيهم محمد صلاح، ولا يوجد أي أزمة بين صلاح وحسام حسن».

وأضاف وزير الشباب والرياضة: «الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن، تواصل مع محمد صلاح، من أجل الاطمئنان عليه، بسبب اقتراب المنتخب من تنفيذ برنامج التجهيز لبطولة أمم إفريقيا 2025 وتصفيات كأس العالم 2026».

وأردف صبحي: «حسام حسن متابعا لحالة محمد صلاح، وصلاح خضع لبرنامج تأهيلي ثُم شارك في مباراة مع ليفربول ولكن تجددت إصابته مرة أخرى».

واختتم وزير الشباب والرياضة: «محمد صلاح إصابته تحتاج إلى العودة للملاعب بشكل تدريجي حتى لا تتجدد إصابته مرة أخرى، وتم الاتفاق بين ليفربول والجهاز الفني للمنتخب على إكمال صلاح لبرنامجه التأهيلي».

الفصل الخامس.. اتحاد الكرة يزيد من غموض العلاقة بين صلاح والعميد

تسببت التصريحات الأخيرة لإيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن تواصل حسام حسن،  مع محمد صلاح، في زيادة الغموض حول علاقة الثنائي.

بعدما أكد وزير الرياضة تواصل حسام حسن مع محمد صلاح وتأكيده على تصفية الأزمات بينهم، خرج إيهاب الكومي ونفى وجود تواصل من قبل الجهاز الفني لمنتخب مصر مع محمد صلاح.

وقال عضو مجلس اتحاد الكرة في تصريحات تليفزيونية عبر شاشة قناة «إي تي سي»: «جهاز منتخب مصر بقيادة حسام حسن، لم يستطع حتى الآن التواصل مع محمد صلاح».

وأضاف الكومي: «لا يوجد أي خلاف قائم بين محمد صلاح وحسام وإبراهيم حسن، ولم يحدث أي اجتماع بينهم حتى الآن، ولكن الدكتور أشرف صبحي سيعقد جلسة بينهم قريبا».

واختتم: «وزير الشباب والرياضة تجمعه علاقة ممتازة بمحمد صلاح وهناك اتفاق من قبل اتحاد الكرة مع الدكتور أشرف صبحي لإزالة أي خلاف مع محمد صلاح». 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search