السبت، 05 أكتوبر 2024

08:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«محلية النواب» تناقش تقنين تحصيل إيرادات مواقف السرفيس بالفيزا

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد ممدوح

A A

تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، طلبات المقدمة من قبل النواب، بشأن تدني وازدحام موقف سرفيس المرج الجديدة، وعدم التنظيم من قبل محافظة القاهرة، بالتزامن مع تصريح وزير النقل كامل الوزير، بتسليم موقف المرج بشكل متطور في موعد أقصاه 30 يونيو 2023، وذلك في ضوء ما أسفرت عنه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقدة بتاريخ 27 ديسمبر عام 2023.

تقنين تحصيل إيرادات مواقف السرفيس 

وتتم مناقشة الطلب المقدم بشأن تقنين تحصيل إيرادات مواقف السرفيس على كافة أنحاء الجمهورية عن طريق ميكنة عملية التحصيل ببطاقات فيزا مدفوعة مقدما من خلال البنوك؛ وذلك لضمان الحصول على كامل إيرادات مواقف السرفيس.

وتناقش اللجنة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن تطوير وتحديث مواقف سيارات نقل الركاب وتقنين المواقف العشوائية ومشروعات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظة.

استغلال أرض شركة النيل بالمرج لإقامة موقف سيارات 

كما تناقش اللجنة، الطلب المقدم من النائب محمد رضا البنا، بشأن استغلال الأرض التابعة لشركة النيل العامة للطرق والكباري بمنطقة عزبة النخل، بحي المرج، محافظة القاهرة في إقامة موقف سيارات وسوق نموذجية بمقابل مادي للحد من الكثافة المرورية، وتنظيم الباعة الجائلين، حيث يمثل عدم استغلالها إهدار للمال العام، في ضوء ما أسفرت عنه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقدة بتاريخ 27 ديسمبر 2023.

القضاء على التكدس المروري

كما تتم مناقشة ضرورة تقنيين أوضاع وتنظيم الموافق العشوائية المنتشرة بالمناطق المختلفة بحي المرج وخاصة موقف المرج الجديدة، والذي يعتبره مدخلا لمحافظتي القاهرة والقليوبية، وذلك بهدف القضاء علي الازدحام والتكدس المروري وأعمال البلطجة، المنتشرة بتلك المواقف، فضلا عن مساهمة ذلك في تعظيم موارد الدولة.

وتتم مناقشة طلب النائب محمود عادل شعلان، بشأن تأخير تنفيذ أعمال إنشاء موقف كفر الدوار العمومي، بمدخل مركز كفر الدوار، بمحافظة البحيرة علي الرغم من الاتفاق بين المحافظة والإرشاد الزراعي علي تبديل الأرض لهذا الغرض.

تحديث منظومة مواقف السيارات 

كما تتم مناقشة الطلب المقدم من النائب أحمد رمزي، بشأن تطوير وتحديث منظومة مواقف السيارات نقل الركاب وتقنين المواقف العشوائية ومشروعات النقل الجماعي والسرفيس، بالمحافظات، علي سبيل المثال لا الحصر موقف مدينة منشأة القناطر، موقف بمنطقة قرية نكلا بمحافظة الجيزة، موقف منطقة قرية بطرس بمركز أوسيم محافظة الجيزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search