الخميس، 04 يوليو 2024

01:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المفوض العام للأونروا: الهجوم على رفح الفلسطينية أصبح وشيكا

فيليب لازاريني المفوض العام للأونروا

فيليب لازاريني المفوض العام للأونروا

وداد العربي

قال  فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا» مساء اليوم الإثنين، أن أمر محكمة العدل الدولية لإسرائيل يشمل توفير المساعدات الأساسية التي تشتد الحاجة إليها.

وأشار المفوض العام للأونروا، حسب ما نقلت قناة “القاهرة العكسية” للأوضاع في رفح حيث قال: «يبدو أن الهجوم على رفح التي يتركز فيها نحو 1.4 مليون نازح أصبح وشيكا».

وأضاف فيليب لازاريني: «لا مكان آمنا يقصده سكان غزة ورغم كل الفظائع التي عاشوها وشاهدناها يبدو أن الأسوأ لم يأت».

وعلى صعيد عمل الوكالة، قال المفوض العام للأونروا: «لا قدرة للوكالة على استيعاب الصدمات المالية خاصة في ظل احتدام الحرب في غزة».

كما أشار لازاريني إلى أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو صرح بأننا لن نعمل في غزة بعد الحرب وهذا يجري تنفيذه حاليا بتدمير بنيتنا التحتية.

كما قال المفوض العام للأونروا إن الحملة ضد الوكالة هدفها تغيير المعايير القائمة منذ فترة طويلة للسلام في الأراضي المحتلة.

وأكد أيضا أن الحديث عن وقف عملنا يعزز الاعتقاد بأن الوكالة يمكن تفكيكها دون مساس بحقوق الفلسطينيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.