الخميس، 04 يوليو 2024

12:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لتجنب السحب، حالات إلغاء تخصيص شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

منار عبد العظيم

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حالات يتم فيها سحب الوحدة من المخصص لهم شقق الإسكان الاجتماعي، وهي حق التصرف في الشقق سواء بالإيجار أو تغيير النشاط أو عدم شغلها.

حالات إلغاء تخصيص شقق الإسكان الاجتماعي

- عدم استكمال الأقساط طبقًا لأسلوب السداد.

-عند اكتشاف أو ظهور أية مخالفات في شروط الحجز أو المواد الواردة بكراسة الشروط.

- التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة سواء بالإيجار أو تغيير النشاط أو عدم شغلها.

- تغيير الهدف المخصص له الوحدة.

- عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

وفي وقت سابق، أوضحت الوزارة أنه في حالة مخالفة القوانين سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين تصل إلى سحب الوحدة السكنية والحبس.

وفي سياق متصل قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الدولة تدعم مشروعات الإسكان الاجتماعي بمليارات من الجنيهات، ويتم إجراء التحريات اللازمة والاستعلام عن المتقدمين للتأكد من استحقاقهم، ووفقًا لقانون الإسكان الاجتماعي.

وتابعت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: غير مسموح بالمتاجرة بهذه الوحدات المدعومة من الدولة، والتربح منها، أو تأجيرها، أو تغيير نشاطها، وكل من استفاد بوحدة قام بالتوقيع على إقرار يفيد ذلك، والقانون يعطي الحق للجان الضبطية القضائية لمتابعة المستفيدين بالوحدات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وهناك عقوبات صارمة في القانون، تصل إلى سحب الوحدة، والحبس، مشددة على أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفة.

وطالبت رئيس الصندوق قاطني وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بعدم مخالفة شروط التعاقد، حيث لا يجوز لمالك الوحدة بيعها أو تأجيرها أو تغيير نشاطها، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية في حال ضبط المخالفة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.