السبت، 05 أكتوبر 2024

08:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالدولار، كيفية التقديم على بوابة الاستثمار الأجنبي

أرشيفية

أرشيفية

منار عبد العظيم

A A

شهدت بوابة الاستثمار الأجنبي، طفرة غير مسبوقة وذلك لإتاحة الفرص الاستثمارية لجميع المستثمرين في جميع المدن الجديد عن طريق تحويل الدولار من الخارج.

وفي وقت سابق، أطلقت هيئة المجتمعات العمرانية بوابة الفرص الاستثمارية وهي تسجيل عدد من الشركات علي الموقع الإلكتروني والتي يطلق عليها “بوابة الفرص الاستثمارية” لكافة الشركات بهدف سهولة الوصول للفرص بهدف دفع عجلة التنمية بالمدن الجديدة، إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل، بجانب جذب المواطنين للإقامة بالمدن الجديدة من خلال التعامل بالدولار عن طريق التحويل من الخارج.

ويرصد موقع “الجمهور” كيفية التقديم في البوابة الإلكترونية وضوابط التقديم: 

ضوابط التقديم على بوابة الفرص الاستثمارية 

 لا يتم قبول طلبات مقدمة على بوابة الاستثمار الأجنبي إلا من خلال صاحب الشركة وسيتم اتخاذ الإجراءات في حالة مخالفة ذلك.

 ويتم إلغاء طلب المتقدم في حالة عدم تكملة الأوراق وتحويل السويفت علي بوابة الفرص محل الطلب في الفترة المخصصة، إضافة إلى تطبيق الشروط والضوابط وفقا لقرارات مجلس الوزراء.
 
 يجب توافر كافة البيانات بالسويفت وهي : كود حجز الأرض -رقم القطعة- الرقم المرجعي للتحويل - أسم المودع باللغة الانجيلزية-بيانات القطعة)

في حالة عدم ترسية القطعة علي المتقدم يتم الرد علي الحساب المحول لمبلغ جدية الحجز ويتم التعامل من خلال السويفت.
يتم سداد مبلغ جدية الحجز بالدولار من خلال التحويلات البنكة من خارج البلاد علي حساب الهيئة بالبنك المركزي وهو IBAN CODE: EG 360001000100000004082178972 بجانب إرفاق صورة من أصل السويفت النهائي موضح به الاسم الخاص بالمودع باللغة الإنجليزية والتاريخ بهدف تفعيل الحجز النهائى للقطعة.

في حالة عدم التزام الشركة بتقديم الأوراق المطلوبة أو تقديم طلب العدول وذلك بعد العرض علي الهيئة ليتم خصم قيمة 50% من جدية الحجز.

 في حالة التقدم من جانب الشركة بسويفت أقل من 5% من قيمة الأرض كجدية حجز سيتم رفض الطلب، إضافة إلى تطبيق القواعد المحددة ،ولا يتم دراسة طلبات المتقدمين علي قطعة الأرض الا بعد البت في أول الطلبات التي تقدم بيها العميل.
يتيح للشركات تقديم العدول عن الطلب المتعلق بالتخصيص خلال يومي 1و 2 من الشهر التالي لتقديم الطلب. وتكون بيانات المتقدم مسؤولية صاحب الحساب الإلكتروني مع إرسال كافة الرسائل النصية أو عن طريق البريد الإلكتروني المسجلة بالحساب.

يتم الالتزام من جانب العميل التي ترسو علية قطعة الأرض  بسداد باقي الدفعة المقدمة خلال ستون يوما بالدولار الأمريكي تحويلا من الخارج من تاريخ الإبلاغ بالموافقة على طلب التخصيص وفي حالة الامتناع عن السداد يتم خصم نسبة 50 % من المبلغ المحدد كجدية حجز.

بشأن القرارات المتعلقة بهيئة المجتمعات العمرانية سواء كانت إجراءات التخصيص المباشر بالدولار من الخارج يتم الالتزام بها من جانب العميل 
 

 كيفية التقديم في البوابة الإلكترونية 

يمكنك التسجيل عن طريق البوابة الإلكترونية من هنــــــــــــــــا ، كما تتيح للمتقدم الدخول بنفس الحساب الإلكتروني السابق تسجيلها علي بوابة خدمات المستثمرين من هنـــــــــــا

ثم بعد ذلك تقدم علي خدمة الاستعلام عن فرصة استثمارية وطلب توفير  الفرصة الاستثمارية.

ويتم تحديد المدينة والموقع والمساحة والنشاط  المطلوب بشرط أن يكون النشاط مسجل في السجل التجاري للشركة.

 ويتيح التقديم اعتبارا من يوم 1 حتي يوم 7 من كل شهر ميلادي ،مع التأكد من وضع كروكي للفرص الاستثمارية خلال التقديم بطلي الاستعلام ويتم الرد علي الطلبات المتقدم بها اعتبارا من يوم 8 حتي يوم 15 من كل شهر سواء كانت متاحة أو غير متاحة.

• في حالة إتاحة الفرصة الاستثمارية  يقوم المستثمر بتحويل سويفت بقيمة 5 % كجدية حجز.

 ويتم استكمال الأوراق المطلوبة على نفس البوابة اعتبارا من 16 وحتى يوم 30 من كل شهر ولا يسمح الاستكمال بعد ذلك.

 
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search