السبت، 05 أكتوبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائبة أمل سلامة تشيد بدور المرأة الفلسطينية الصامدة ضد العدو الغاشم

مؤتمر المرأة المصرية صانعة المجد

مؤتمر المرأة المصرية صانعة المجد

أسماء أبو شادي

A A

على هامش فعاليات مؤتمر “المرأة المصرية صانعة مجد الوطن”، أشادت النائبة أمل سلامة، عضوة لجنة الحقوق الإنسان بمجلس النواب، بدور المرأة الفلسطينية التي ضحت بحياتها من أجل أبنائها والوطن الفلسطيني، كما قدمت تحية للشهيدة الفلسطينية التي وقفت ضد العدو الغاشم.

وأضافت أمل سلامة: « أنه منذ فجر التاريخ لم تتحقق المعاني الإنسانية دون المرأة، ولن تكتمل الحياة إلا بوجودها، فالمرأة هي نصف المجتمع والحاضر والمستقبل، فهي بناء الإنسان، والأم والأخت، فكل امرأة  لها دور  في نشر ثقافة الوعي في المجتمع».

وتابعت: « ثمنت الدور البارز للمرأة، ومشاركتها في بناء التاريخ وحركات التحرر الوطني وآخرها ثورة 30 يونيو، التي أنقذت شعب مصر و غيرت مسار الدولة، ويرجع ذلك إلى الدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية، والتي كان له دور بارز في دخول المرأة في العمل المدني والمساواة على أن يكون لها حقوق مكتسبة في قوانين الدولة».

 وأثناءفاعلية المؤتمر، تطرقت النائبة للحديث عن ضحايا الابتزاز الإلكتروني، وفتاة الشروق" حبيبة الشماع"، التي كانت إحدى ضحايا وسائل النقل الذكي، كما طالبت بسرعة التحرك للتغليظ عقوبة الابتزاز الإلكتروني وتنفيذ تكليفات الرئيس في وضع الأمن في وسائل المواصلات.

وقالت فايزة الخرافي مديرة  جامعة الكويت الأسبق: « نحن نحتفل باليوم العالمي للمرأة، ونحن نعلم بأنها نصف المجتمع، فهي التي تربي وتؤسس جيلاً، ولذلك فالاحترام واجب لكل امرأة، أم  وزوجة وابنة».

وأردفت: «المجتمع يتكون من رجل وامرأة، فوراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة، ووراء كل امرأة عظيمة رجل عظيم، فالمرأة الكويتية تتمتع بحقوقها كاملة، وتصل لأعلي مناصب».

وأضافت هنادي بنت عبد الله المسن وزير مفوض من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي : « أن مجلس التعاون الخليجي يعطي أدوار مهمة للمرأة، وتمكينها على الرغم من دور المرأة الثمين في المجتمع إلا أن الرجل له دور أعظم في الوقوف بجانب المرأة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search