السبت، 05 أكتوبر 2024

09:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قرار من النيابة بدفن جثة بائع قتل على يد صديقه بالشرابية

التصريح بدفن جثمان يائع متجول قتل على يد صديقة أثناء تعاطيهم المخدرات

محمود الطحاوي

A A

أمرت جهات التحقيق، بدفن جثمان بائع متجول، قُتل على يد صديقه عاطل داخل شقة بمنطقة الشرابية؛ عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية.

تلقى قسم شرطة الشرابية بلاغا بانبعاث رائحة كريهة من داخل إحدى الشقق السكنية، وبالانتقال تم تحديد مصدر انبعاث الرائحة الكريهة، وعقب استئذان النيابة ىالعامة تم دخول الشقة، وبالفحص تبين العثور على جثة بائع متجول مقتول داخل الشقة.

وتبين من خلال التحريات الأولية أن الجثة في حالة تعفن وبه عدة إصابات جرح طعني في منطقة البطن، وتبين أيضا أن قاطن الشقة محل الواقعة (عاطل) وأنه وراء ارتكاب الواقعة.

وعقب بتقنين الإجراءات وجمع المعلومات تم إلقاء القبض على المتهم، وبحوزته سلاح أبيض "سكين" المُستخدم في إرتكاب الواقعة.

وبمواجهة المتهم بما هو منسوب إلية أقر بأنه أثناء تعاطىهم المواد المخدرة صحبة المجنى عليه حدثت بينهما مُشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام المتهم خلاها بالتعدي عليه باستخدام سلاح أبيض المضبوط مُحدثاً إصابته التي أودت بحياته.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمياشرة التحقيقات.

عقوبة القتل العمد

وينص قانون العقوبات في الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه يحكم على مرتكب هذه الجريمة (أي جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى.

وأشارت إلى أن القواعد العامة في تعدد الجرائم والعقوبات تقضي بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد في حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط المادة 33 عقوبات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search