السبت، 13 يوليو 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بنظام «التايم شير»، تغريم نصاب 10 آلاف جنيه ورد 35 ألفا (مستند)

محاكمة

محاكمة

محمود الطحاوي

قضت محكمة جنح مدينة نصر، بإلزام شركة تسويق عقاري برد مبلغ مالي قدره 34570 جنيها وتعويض مادي 10 آلاف جنيه لاتهامها بالنصب على المواطنين بأسلوب إقناعهم على توقيع عقود التايم شير، في الدعوى رقم 736 لسنة 2023 مدني مدينة نصر أول.

صدر قرار الحكم برئاسة المستشار أحمد جمال الدرباشي، رئيس المحكمة وبحضور محمد عبد الحميد وكيل النائب العام.

وكشف المحامي وليد الفولي، أن موكله تقابل بأحد مندوبي الشركة في أحد المولات وأبلغه بدخوله السحب على مجموعة هدايا بمناسبة افتتاح فرعها الجديد، وطلب منه الحضور لمقر الشركة، حتى اكتشف أن الغرض هو إقناعه بالتوقيع على عقد تايم شير.

وتابع المحامي أن الشركة حررت عقد بيع حق انتفاع مع موكله وباعت له حصة قدرها نصف قيراط من 24 قيراطا مشاعاً في كامل أرض وبناء شاليه والبالغ مساحته 75م تقريباً بالعين السخنة.

وأكمل المحامي أن مسولين بالشركة ادعوا تقديم مستندات تفيد بتملكه ما ذكروه، وذلك بدون تحديد مكان معلوم ومحدد بالعين السخنة، وكان التعاقد بمبلغ 46 ألف جنيه، قام موكلة بسدد جزء كبير منها ومنذ تاريخ التوقيع على العقد وموكله يحاول طلب ما تم الاتفاق عليه من قيامه بالحصول على 6 أيام كمصيف بأي من الشاليهات التي ادعوا ملكيتها، إلا أنهم كانوا دائمي الوعود دون تنفيذ أو يقوموا بطلب مبالغ إضافية لإتمام عملية الحجز.

واختتم الفولى وقد راجعت وزارة السياحة والجهات المختصة أوراق العقد وأبلغوا موكلى بأن التعاقد بينهم هو تعاقد باطل وغير قانوني لمخالفته قرار وزير السياحة وذلك بشأن شركات التايم شير والملكية الجزئية وحصص الانتفاع للقرار رقم 150 لسنه 2010، وتسبب ذلك في أضرار لموكلي خشية تملك في الشعور بالحسرة بعد ضياع حقه، وهو ما دفعة لإقامة الدعوى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية