السبت، 06 يوليو 2024

03:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سامح شكري: نرفض أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من غزة

وزير الخارجية المصري ونظيرته الهولندية

وزير الخارجية المصري ونظيرته الهولندية

وداد العربي

قال سامح شكري، وزير الخارجية اليوم الإثنين، في المؤتمر الصحفي المشترك مع انكي بروينز، وزيرة خارجية هولندا، إن أي خطة لإدخال لمساعدات لابد أن تنفذ سريعا، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين الوزيرين جاء بعد جلسة مباحثات موسعة بين وفدى البلدين، لمتابعة مسار العلاقات الثنائية وتعزيزها فى مجالات متعددة، وبحث سبل إنهاء الحرب فى قطاع غزة وإنهاء المعاناة الإنسانية للفلسطينيين.

شكري: «نرفض أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من غزة»

وأكد وزير الخارجية سامح شكري خلال المؤتمر الصحفي أن مصر ترفض تهجير الفلسطينين قائلا: «نرفض أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من غزة».

وأشار وزير الخارجية إلى أن المساعدات غير قادرة على الدخول بسبب إجراءات إسرائيل، كما طالب بضرورة وقف فوري لإطلاق النار وزيادة المساعدات.

وفي سياق المفاوضات، قال سامح شكري: «لم نصل بعد في المفاوضات إلى ما يؤدي لوقف إطلاق النار»، وأضاف: «نأمل أن تؤدي المفاوضات لوقف إطلاق النار».

وفي السياق ذاته قال شكري: «لدينا ثقة كاملة في أجهزة الأمم المتحدة»، وأكد: «ينبغي التعامل بشكل فوري مع المعاناة الإنسانية».

وزيرة خارجية هولندا: «منع التصعيد بالمنطقة أمر حيوي»

قالت انكي بروينز وزيرة خارجية هولندا خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيرها المصري إن منع التصعيد بالمنطقة أمر حيوي، وأضافت: «نأمل إدخال المزيد من المساعدات لغزة».

وأكد أنكي أن بلادها تدعم المنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات لغزة، وأن هولندا تكثف دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين «أونروا» في قطاع غزة.

كما أشارت إلى أنه ينبغي على الاحتلال الإسرائيلي الالتزام بقرار محكمة العدل الدولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.