الخميس، 04 يوليو 2024

01:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مساندة ودعم متواصل.. ماذا قدم صندوق تحيا مصر للمواطنين؟

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

تتوالى جهود عمل صندوق «تحيا مصر» كمعاون لأجهزة الدولة، منذ إنشائه عبر 6 محاور تترتكز على الرعاية الصحية، والحماية الاجتماعية، والتنمية العمرانية، والتنمية الاقتصادية، ودعم التعليم والتدريب، ومواجهة الكوارث والأزمات، وبعد نجاحه تطور دوره ليصبح كيانا يبادر وينفذ العديدي من المشروعات والمبادرات التى تهدف الى تحسين مستوى المعيشة لدى المواطنين.

مشاركة صندوق تحيا مصر في إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة

أكّد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فاعليات مؤتمر «حكاية وطن» الاستعداد للمشاركة في برنامج إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة من خلال «صندوق تحيا مصر»، جاء ذلك بحضور رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية بجامعة قناة السويس.

وقال الرئيس السيسي إنه مستعد للمشاركة عبر الصندوق عبر بناء هذه الجامعات، بأن يتحمل الصندوق نصف تكلفتها، على أن تتحمل الحكومة النصف الآخر، مؤكداً أن تكلفة إنشاء هذه الجامعات قد يصل إلى 500 مليون جنيه.

صندوق تحيا مصر حاضر بقوة في القضية الفلسطينية

واستمرار للجهود التي يبذلها صندوق تحيا مصر، بعث الصندوق  قافلة مساعدات الإنسانية محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية وكل الإمدادات المنقذة للحياة، إلى قطاع غزة، وجرى التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني لترتيب دخول المساعدات حسب الأولويات والاحتياجات، للحيلولة دون تفاقم الأوضاع الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

كما خصص صندوق «تحيا مصر» حساب الموحد مفتوح بجميع البنوك المصرية باسم «صندوق تحيا مصر037037 - إغاثة أهل غزة» بالجنيه المصري والعملات الحرة، فضلا عن استقبال المساهمات «أون لاين» عبر الموقع الإلكتروني.

قافلة أبواب الخير

ودعماً للأسر المستحقة والأولى بالرعاية بالمحافظات، ارسل صندوق «تحيا مصر» قافلة أبواب الخير المحملة بالمواد الغذائية الجافة لتوزيعها على المواطنين بالمحافظات  لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك لتوفير المواد الغذائية للأسر والفئات المستهدفة استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المعظم، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

ويتم توزيع المواد الغذائية طبقا لأبحاث اجتماعية ميدانية لتحديد الأسر المستحقة مع مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة لضمان الوصول إلى كافة النجوع والقرى والمناطق الأكثر احتياجا على مستوى المراكز بالمحافظات، في اطار السعي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل الجمهورية الجديدة.

مبادرة «دكان الفرحة»

وفي اطار الدعم المستمر والجهود المبذولة للتخفيف عن كاهل المواطنين خلال شهر رمضان المعظم، افتتح صندوق تحيا مصر، اليوم، معرضي مبادرة "دكان الفرحة" للأسر المستحقة في محافظة الشرقية، والطلاب الأولى بالرعاية في جامعة الأزهر بالقاهرة، ليوفرا 45 ألف قطعة ملابس جديدة، لمدة 4 أيام متواصلة حتى يوم الخميس، وذلك انطلاقًا من دور صندوق تحيا مصر التنموي والرائد في مجال رعاية الأسر والطلاب ودعم الفئات الأولى بالرعاية في المناطق الأكثر احتياجًا، والوصول إلى كافة المستحقين في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

5 قطع دون مقابل لمن أُعدت له دراسة حالة اجتماعية

ويتيح معرض «دكان الفرحة» في جامعة الأزهر يتضمن 25 ألف قطعة من الملابس الجديدة والأحذية والإكسسوارات، لرعاية أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة، كما يتيح المعرض لكل طالب اختيار 5 قطع متنوعة من بين المعروضات، بحُرية تامة ودون مقابل، لمن أُعدت له دراسة حالة اجتماعية من خلال صندوق التكافل الطلابي بالجامعة، وذلك لإدخال البهجة والفرحة على قلوب أبنائنا الطلاب وتخفيف العبء عن كاهل أسرهم.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.