الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مركب محمد الخامس يستعد لاسقبال «كان» 2025

مركب محمد الخامس

مركب محمد الخامس

محمود عبدالرحيم

A A

تتواصل الأشغال بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إطار الإصلاحات التي تشمل مجموعة من الملاعب المغربية، تحضيرا لتنظيم النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم إفريقيا سنة 2025.

الإصلاحات بالمركب الرياضي محمد الخامس تاتي في الأساس لتأهيله ليكون قادرا على احتضان المحافل الرياضية الكبرى، وفق المعايير الدولية المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي “فيفا”.

 الأشغال ستشمل إلغاء الحلبة المطاطية، والرفع من الطاقة الاستيعابية، وتأهيل منصة الصحافة، وغرفة التحكيم الخاصة بتقنية “الفار.

كما ستمتد الأشغال، إلى المسبح الأولمبي بالمركب، والقاعة المغطاة، إضافة إلى تأهيل ملعب للتداريب كملحق تابع للمركب، وموقف للسيارات، إضافة إلى مرافق أخرى تابعة.

استضافة أمم إفريقيا 2025

وأعلن الاتحاد الإفريقي بشكل رسمي، عن استضافة المغرب لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025، لتحصل المغرب على حقوق البطولة الإفريقية للمرة الثانية.

وأعلن المغرب عن وجود 6 ملاعب عالية الجودة، وأصحاب بنية تحتية جيدة وهم كالتالي "ملعب طنجة، ملعب مراكش، ملعب محمد الخامس، ملعب مولاي عبدالله، ملعب آكادير، ملعب فاس الكبير".

نافس المغرب في القرعة كلاً من «نيجيريا، بنين، السنغال، بتسوانا»، بعد أن انسحبت الجزائر بعد أن قدموا ملف ترشحهم لإستضافة البطولة.

وغادر المغرب بطولة الأمم الأفريقية 2023 بعد أن حسم منتخب جنوب إفريقيا تأهله للدور الـ 8 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد تغلبه على المغرب بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي أقيمت في كوت ديفوار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.