السبت، 05 أكتوبر 2024

10:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ الفيوم يوجه بتوفير معاشات ومساعدات عاجلة للأسر الأولى بالرعاية

محافظ الفيوم

محافظ الفيوم

أحمد حسن جبر

A A

وجه د. أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، بتوفير معاشات ومساعدات مالية عاجلة ومشروعات تنموية للأسر الأولى بالرعاية. كما وجه بتوفير الرعاية الطبية والعلاج على نفقة الدولة للحالات المرضية.

وتم التنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي والجهات ذات الصلة لتوزيع المساعدات الغذائية الرمضانية للمستحقين من الفئات الأولى بالرعاية في المناطق الأكثر احتياجًا. اللقاء حضره عدد من المسئولين وممثلي الجمعيات والمؤسسات ذات الصلة.

خلال الاجتماع، وجه محافظ الفيوم، بالتنسيق مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم ومسئولي الجمعيات الأهلية لتقديم التدخلات الاجتماعية والمساعدات المالية والعينية العاجلة للأسر الأولى بالرعاية. كما وجه بدراسة إمكانية منح بعض الحالات معاشات شهرية وتوفير مشروعات تنموية لهم. تم أيضًا التنسيق بين مديريتي التضامن الاجتماعي والأوقاف والجهات ذات الصلة لتوزيع المساعدات الغذائية الرمضانية للمستحقين في المناطق الأكثر احتياجًا. 

وكلف المحافظ أيضًا مسئولي مديرية الصحة والسكان بتوفير الرعاية الطبية والعلاج على نفقة الدولة للحالات المرضية. ووجه رؤساء مجالس المدن ببحث طلبات الأولى بالرعاية لتنفيذ مشروعات وتوفير تراخيص أكشاك للأكثر احتياجًا. كما وجه بمعاينة المنازل التي تعاني من ضغط كهربائي فائق واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلة.

وتعكس مبادرات محافظ الفيوم وتوجيهاته خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين اهتمامه البالغ بتحسين جودة حياة المواطنين وتوفير الرعاية اللازمة للأفراد المحتاجين. توجيهاته بتوفير المعاشات والمساعدات المالية العاجلة والرعاية الطبية على نفقة الدولة للحالات المرضية تعكس الاهتمام بالجوانب الاجتماعية والصحية للمجتمع.

كما أن التنسيق بين الجهات المعنية لتوزيع المساعدات الغذائية الرمضانية يسهم في دعم الأسر المحتاجة خلال هذا الشهر الفضيل. وتوجيهاته بتوفير مشروعات تنموية للأولى بالرعاية تسلط الضوء على أهمية دعم الأسر الفقيرة من خلال توفير فرص اقتصادية مستدامة.

من الجيد أيضًا أنه وجه بتوفير الرعاية الطبية للحالات المرضية والعمل على تحسين البنية التحتية الصحية بالمحافظة، مما يعزز من توفير الخدمات الطبية للمواطنين.

بشكل عام، تظهر هذه المبادرات التزامًا قويًا بخدمة المواطنين وتحسين جودة حياتهم، وتعكس رؤية مستقبلية لتطوير وتحسين البنية التحتية وتوفير الرعاية اللازمة للمحتاجين.

search