الخميس، 11 يوليو 2024

12:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مندوب فلسطين في مجلس الأمن: إسرائيل يجب ألا تفلت من العقاب

رياض صالح، المندوب الفلسطيني في مجلس الأمن

رياض صالح، المندوب الفلسطيني في مجلس الأمن

وداد العربي

قال رياض صالح، المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة، إن مجلس الأمن منع عدة مرات من وضع حد لفظائع الاحتلال في قطاع غزة.

وأكد المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة: «إسرائيل تقوم بتجويع شعبنا وقصفه وقتله وتهجيره»، وأضاف: «لا بد من وضع حد لحرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة».

وأشار صالح إلى أن إسرائيل تستخدم التجويع سلاحا في حربها على الشعب الفلسطيني في غزة.

وعلى صعيد آخر، أكد رياض صالح أن عددا كبيرا من الأطفال في قطاع غزة، يموتون جوعا ولا بد من وقف ذلك، وأضاف: «على إسرائيل وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري».

كما دعا مندوب فلسطين أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لأي مشروع يوقف الجرائم ضد الإنسانية، مؤكداً أن «حرية الشعب الفلسطيني حق من حقوقه وليست هبة من أحد».

وقال أيضا إن نتنياهو لا يحترم القرارات الدولية .. وإسرائيل يجب ألا تفلت من العقاب، وأنه لا يجب السماح لإسرائيل بتقويض الأمن والسلم الدوليين دون مواجهة التبعات.

مسئولة أممية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة

طالبت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مما يشكل ضغطا على إسرائيل في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال عدوانها الغاشم على القطاع الفلسطيني.
وقالت النائبة هاريس: «نظرًا إلى حجم المعاناة في غزة، يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار خلال مدة الأسابيع الستة المقبلة على الأقل، وهو الأمر المطروح حاليا على طاولة المفاوضات بين إسرائيل وحماس».

وتعتبر نائبة الرئيس أول مسؤولة أميركية، تدعو علنا إلى وقف النار في القطاع، منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وفي ذات السياق، وجهت «هاريس» الانتقادات لإسرائيل حيث دعت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إلى اتخاذ خطوات لزيادة المساعدات لقطاع غزة الذي تقول الأمم المتحدة إنه معرض لخطر المجاعة، وتفشي الأمراض.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.