السبت، 05 أكتوبر 2024

01:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الشباب والرياضة تطلق مبادرة «حرفتك..مهنتك»

مبادرة حرفتك..مهنتك

مبادرة حرفتك..مهنتك

نشوى حسن

A A

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إطلاقها مبادرة "حرفتك.. مهنتك" من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية.

وأكدت الوزارة أن هذه المبادرة تستهدف تعليم الحرف اليدوية والتراثية لعضوات أندية الفتاة والمرأة، على مستوى مراكز الشباب بمحافظات الجمهورية، ولأول مرة بمشاركة أندية التطوع.

وتابعت الوزارة، تأتي هذه المبادرة دعمًا للحرف اليدوية والتراثية كجزء من الهوية الثقافية والشخصية المصرية، ونشر ثقافة العمل الحر واستثمار الطاقات والمهارات، لرفع كفاءه الشباب والفتيات لإنشاء مشاريع صغيرة تساهم في حياة أفضل لهم.

قوافل متنوعة

ومن جانب آخر، نظمت الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، قافلة متنوعة ترفيهية ورياضية وفنية وتوعوية لتنمية النشء، بمركز شباب الرقة القبلية التابع لإدارة شباب أطفيح بالجيزة، بمشاركة 500 فرد من الناشئين بالإضافة إلى أولياء أمورهم، على هامش مبادرة "حياة كريمة"، حرصًا من الوزارة على الاهتمام بالقرى الأكثر احتياجًا، من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المتنوعة من أجل تنمية النشء في كافة المجالات .

وبدأت الفعاليات بندوة حاضر فيها الشيخ صبري مسلم، من علماء الأزهر الشريف حول الأخلاق والآداب التي يجب أن يتحلى بها النشء، ثم ندوة قصيرة حول التاريخ الفرعوني وآثار مصر القديمة وبعض الحقائق والاسرار عن المومياوات والمعابد المنتشرة في ربوع مصر،وقام صندوق مكافحة الإدمان بتقديم محاضرة حول خطورة الإدمان من خلال عرض قصة للنشء.

search