الأحد، 07 يوليو 2024

02:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«حلم القطبين»، الأسد الأنجولي ومهاجم زعيم الثغر يحطم الأرقام القياسية

كيرستوفر مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري

كيرستوفر مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري

علي الزهري

أصبح المهاجم الأنجولي "كيرستوفر مابولولو" ظاهرة مضيئة في الدوري المصري الممتاز، وأثبت بالأرقام أنه ليس مجرد طفرة، بل هو حالة فريده لمهاجم هداف من أنصاف الفرص وبكل الطرق.

زعيم الثغر نجح فيما فشل فيه القطبان

في ظل فشل القطبين في استقطاب مهاجم أجنبي ينجح في قيادة هجوم الفريق وتسجيل الأهداف والفوز بلقب هداف الدوري، نجح زعيم الثغر في التعاقد مع مابولولو في الثامن من سبتمبر  عام 2021 مقابل 100 ألف دولار فقط من بيترو أتلتيكو الأنجولي ليبدأ رحلته مع زعيم الثغر ويكتب أسمه كأحد المهاجمين المميزين الذين لعبوا في الدوري المصري علي مدار تاريخه.

جدير بالذكر أن مابولولو احتل وصافة هدافي الدوري المصري في أول مواسمه رغم غيابه عن 12 مباراة لظروف الإصابة، حيث استطاع تسجيل 13هدفا في 24 مباراة.


ليعود في الموسم الماضي ويفوز بلقب هداف الدوري المصري الممتاز وجائزة أفضل مهاجم في الموسم بعد تسجيله 16 هدفا في 32 لقاء وصناعة هدفين آخرين.

الكان شهدت على مرحلة جديدة من تألق الأسد الأنجولي 

ومن ثم يتم استدعاؤه إلي قائمة منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في كوت ديفوار، ليتألق ويقود أنجولا إلى تحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى دور الـ8 من كأس الأمم الأفريقية، حيث شارك في 5 مباريات سجل 3 أهداف.

مسلسل التألق مستمر ومابولولو يواصل تحطيم الأرقام

وعلي الرغم من تواجد مابولولو منذ عامين ونصف فقط، إلا أنه يفصله حاليا عن وصافة الهدافين التاريخيين لزعيم الثغر فقط 7 أهداف فقط ليكون خلف محمد دياب العطار " ديبة " أسطورة زعيم الثغر ومنتخب مصر في الجيل الذهبي وأول هدافي مصر في أمم أفريقيا.

جدير بالذكر أن مابولولو شارك هذا الموسم في تسعة مباريات أحرز 8 أهداف وصنع هدفا ويحتل وصافة هدافي الدوري المصري حتى الآن ووصل إلى هدفه رقم 37 في الدوري الممتاز مع زعيم الثغر وهدفه 43 في جميع المسابقات.

صراع خليجي كبير وعروض من الدوري التركي والأمريكي

 

وعلي جانب آخر فقد تلقى اللاعب عدة عروض أبرزها كانت من  الدوري السعودي والقطري والإماراتي مع استفسار ومتابعة مستمرة من نادي بيشكتاش التركي باللاعب منذ بطولك أمم أفريقيا، إلا أن إدارة زعيم الثغر برئاسة محمد مصيلحي رفضت التخلي عن اللاعب رغم تخطي العروض مبلغ الـ2 مليون دولار نظرا لأهميته بالنسبة للفريق وأتمنى ارتفاع العرض المالي عن ذلك في نهاية الموسم الحالي.

في الأخير كيرستوفر مابولولو أصبح حالة في الدوري المصري ويقترب من تحقيق لقب هداف الدوري للموسم الثاني علي التوالي في حالة استمراره بهذا المستوي وبالتأكيد زعيم الثغر يعطي درسا لقطبي الكرة المصرية في كيفية اختيار المهاجمين الأفارقة بأقل سعر ولكن بشرط المتابعة الدقيقة للاعب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.