الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبدع في الأدوار التاريخية، أعمال لا تعرفها لـ«جمال عبد الناصر»

جمال عبد الناصر

جمال عبد الناصر

علياء غانم

A A

يحتفل اليوم الإثنين، الفنان جمال عبد الناصر، بعيد ميلاده الـ 64، يعتبر فنانا من الطراز القديم، الذي نجح في خطف قلوب الجماهير وتشييد جسور من الثقة بينه وبين جمهوره، من خلال أعماله الذي قدمها للسينما المصرية، خاصة المشاهد التاريخية أبرزها مسلسل رسالة الامام الشافعي، الذي عرض في رمضان الماضي 2023. 

ولد الفنان جمال عبد الناصر 4 مارس 1959، في محافظة القاهرة، والتحق بجامعة القاهرة وحصل فيها على بكالوريوس من كلية التجارة.

وخلال سنوات دراسته بجامعة القاهرة انضم للمسرح الجامعي ونجح في تنمية موهبته السنيمائية، ليقرر بعد ذلك الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ونظرا للموهبة الكبيرة التي يتمتع بها منذ مرحلة شبابه تم قبوله في الاختبارات النهائية على الفور.

وتزوج الفنان القدير من الممثلة المصرية فاطمة عاكف بعد قصة حب أسطورية نشأت بينهما، منذ أن كان الفنان القدير في بداية مشواره الفني وأنجب منها والدين هما مازن وإيهاب.

بداية مشواره الفني 

اكتشف الفنان جمال عبد الناصر شغفه التمثيلي منذ صغره، من خلال اهتمامه بمشاهدة العديد من الأعمال الفنية من مسلسلات وأفلام سينمائية عديدة.

 يرجع الفضل إلى أهمية الفنان القدير جمال عبد الناصر في السينما المصرية من خلال الأدوار التي منحتها له الممثلة المصرية نادية الجندي في معظم أفلامها، وكانت أبرز أعمالها معها: “الامبراطورة، امرأة فوق القمة، امرأة هزت عرش مصر”.

شارك جمال عبد الناصر، في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية ومن أبرزها "مسلسل إلا أنا، ومسلسل وسط البلد وأيام 2 ومسلسل الطاووس  ومين قال  ومسلسل المداح ومسلسل وراء كل باب  وبلا دليل والكنز 2 وعوالم خفية مسلسل حكايتي مسلسل كأنه امبارح مسلسل قضاة عظماء مسلسل المغني مسلسل ليالي الحلمية مسلسل العقرب مسلسل كيد النسا مسلسل لحظات حرجة مسلسل زهرة برية مسلسل بالأمر المباشر مسلسل أمير الشرق عثمان دقنة مسلسل الهاربة مسلسل نصر السماء مسلسل أحلام لا تنام مسلسل سوق الخضار مسلسل أيامنا مسلسل دوائر الشك.

آخر أعمال جمال عبد الناصر 

الجدير بالذكر أن آخر أعمال جمال عبد الناصر مشاركته في مسلسل أولاد عابد، والذي تم عرضه في رمضان 2023 ودرات أحداثه في منزل عابد المصري، ويعد مسلسل أولاد عابد من بطولة الفنان جمال عبد الناصر، إلى جانب كل من النجوم، رياض الخولي، محسن محيي الدين، ايتن عامر، إيهاب فهمي، مي الغيظي، إبراهيم كمال، وهو من تأليف سماح الحريري، وإخراج أكرم فريد. 

search