السبت، 05 أكتوبر 2024

08:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

326 مليون دولار استثمارات جديدة فى قطاع البترول بـ «الصعيد »

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

شهيرة أحمد

A A

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الاثنين، اجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2024/2025.

وحضر الاجتماع، كلا من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر واللواء أشرف الداودى محافظ قنا واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

طفرة حقيقية في الأنشطة البترولية بصعيد مصر

وأكد المهندس طارق الملا، أن منطقة صعيد مصر شهدت خلال الفترة الماضية طفرة حقيقة فى الأنشطة البترولية المختلفة من أعمال بحث واستكشاف ونشاط التكرير من خلال مشروع مجمع إنتاج البنزين ومشروع مجمع إنتاج السولار الجارى تنفيذه بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى زيادة منافذ ومحطات الوقود ومحطات الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات لتنويع الوقود امام المستهلكين بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى التوسع فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالإضافة إلى المشاركة فى مبادرة "حياة كريمة' والتى لاقت صدى إيجابي محلياً وخارجياً خاصة وانها تتوافق مع التوجه العالمي نحو "الطهى النظيف" وخفض الانبعاثات.


ووجه الملا،  بأهمية تظافر الجهود والتنسيق والتكامل  لتذلیل العقبات والتحدیات التي تعوق الاستغلال الأمثل للثروات بمناطق قطاع البحث عن البترول والغاز، والمساھمة في وجود طفرة في المناطق الواعدة خاصة منطقة البحر الاحمر وتشجیع شركات البحث العالمیة والمحلية على ضخ مزید من الإستثمارات في تلك المناطق.

أهم نتائج أعمال الشركة خلال العام الماضي 2023/2022

كما استعرض المهندس أشرف بهاء، رئيس الشركة، خلال الاجتماع، أهم نتائج الاعمال التى حققتها شركة جنوب خلال العام الماضي 2023/2022 ، حيث واصلت الشركة جھودھا في مجال الاتفاقيات والاستكشاف ليبلغ عدد الاتفاقيات البترولية الصادرة بقوانین والساریة حتى نھایة العام 12 إتفاقیة.

وأضاف أن الشركة استمرت في تحقیق إنجازات جدیدة فى مشروعاتھا المشتركة الرائدة بالبحر الأحمر خاصة بعد ما حققتھا خلال المرحلة الأولى، حیث أسفرت عن إسناد 3 قطاعات إلى ثلاث شركات بحث عالمیة بإجمالي استثمارات 326 ملیون دولار. موضحا انه مع الانتھاء من تنفیذ المرحلة الثانیة لتجمیع البیانات السیزمیة ثلاثیة الأبعاد بمناطق امتیاز البحر الأحمر  جاري الانتھاء من المعالجة النھائیة لھذه البیانات تمھیدا لحفر آبار استكشافیة بإجمالي استثمارات تزید عن 150 ملیون دولار خلال الربع الأول من عام 2024.

كما  بلغ عدد الآبار الإستكشافیة التي تم حفرھا خلال العام بنطاق أعمال جنوب الوادي  7 آبار بمناطق امتیاز جیسوم وطویلة غرب، شمال غرب جمسة، غرب جبل الزیت، بتكلفة تتجاوز 23 ملیون دولار، وبلغ إجمالي الإنتاج من شركة "جنوب" والشركات التابعة حوالى 9.5 ملیون برمیل زیت خلال العام المالي 2022/2023 بمعدل یومي 26 ألف برمیل زیت.


 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search