السبت، 06 يوليو 2024

02:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرعاية الصحية توقع 3 بروتوكولات تعاون للسياحة العلاجية

الدكتور أحمد السبكي أثناء توقيع أحد البرتوكولات

الدكتور أحمد السبكي أثناء توقيع أحد البرتوكولات

عمر النيال

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، اليوم، عن توقيع ثلاثة بروتوكولات تعاون مع كيانات كبرى رائدة إقليميًا وعالميًا لتطوير وتنمية السياحة الصحية. وذلك خلال اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية بالعاصمة.

وشهد توقيع البروتوكول، كلًا من الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ووزير الصحة الأسبق، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، بحضور الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات الصحية الرائدة المختلفة.

 وذلك خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي للسياحة الصحية في مصر، والذي ينعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، على مدار يومي 2 و 3 من شهر مارس الجاري.

وأوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية أن السياحة الصحية مشروع تكاملي بين هيئات ومؤسسات الدولة وعدد من الوزارات والقطاع الخاص والمجتمع المدني ويؤكد: نمضي قُدمًا في تعزيز التعاون وعقد الشراكات الاستراتيجية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتعزيز الموارد وتحسين نمو الاقتصاد .

 وأشار أن نمتلك منشآت صحية معتمدة دوليًا ذات بنية تحتية ومعلوماتية متطورة ومجهزة بأحدث التجهيزات والتقنيات الطبية وكوادر صحية مؤهلة وأسعار تنافسية تُمكننا من تطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية وتقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمرضى الدوليين.

النفاذ لأسواق السياحة العلاجية 

كما أكد على اننا استطعنا النفاذ لأسواق السياحة العلاجية في أفريقيا وشرق أوروبا خلال الفترة الماضية ونستهدف تعزيز تواجدنا دوليًا والنفاذ لأسواق جديدة خلال الفترة القادمة ويؤكد: استثمارنا في الرعاية الصحية ركيزة أساسية لتحقيق التطور والتحول المستدام. ونستهدف تحقيق أفضل عوائد ممكنة من السياحة العلاجية تُعظم موارد ومدخلات الهيئة بعوائد استثمار تعود بالنفع على المواطنين والنمو الاقتصادي وتحقيق أهداف مصر 2030.

وأعرب رئيس هيئة الرعاية الصحية عن نجاح المؤتمر والذي حظى برعاية الرئيس السيسي وحضور رئيس مجلس الوزراء وخروجه بنتائج وتوصيات هامة أبرزها وضع استراتيجية وطنية للسياحة الصحية وتوقيع عدة بروتوكولات تعاون بين مختلف الجهات لتنمية السياحة الصحية

توقيع اتفاقيات للسياحة العلاجية 

وجدير بالذكر أن البروتوكول الأول تم توقيعه مع شركة نيو ماستر للأنشطة الطبية المتكاملة، حيث قام بتوقيعه الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ممثلًا عن الهيئة، والدكتور أحمد سرور، المدير التنفيذي لشركة نيوماستر، ممثلًا عن الشركة، فيما تم توقيع البروتوكول الثاني مع شركة اللوتس للسياحة الصحية وشركة Voyager Global Solutions (VGS)، حيث قام بتوقيع البروتوكول الدكتور أمير التلواني، ممثلًا عن الهيئة، والدكتور حسام شرف الدين، المدير التنفيذي لشركة اللوتس للسياحة الصحية، ممثلًا عن الشركة، والسيدة سارينا كاراكوس، ممثلًا عن VGS، بالإضافة إلى توقيع البروتوكول الثالث مع مجموعة LGA الإماراتية، حيث قام بالتوقيع الدكتور أمير التلواني، أيضًا ممثلًا عن الهيئة، والدكتور أحمد منير، مؤسس ورئيس مجموعة LGA، ممثلًا عن المجموعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.