الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول مسؤولة أميركية تطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

 نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس

نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس

مارسيل أيمن

A A

طالبت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مما يشكل ضغطا على إسرائيل في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال عدوانها الغاشم على القطاع الفلسطيني.


وقالت النائبة هاريس: «نظرًا إلى حجم المعاناة في غزة، يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار خلال مدة الأسابيع الستة المقبلة على الأقل، وهو الأمر المطروح حاليا على طاولة المفاوضات بين إسرائيل وحماس».

وتعتبر نائبة الرئيس أول مسؤولة أميركية، تدعو علنا إلى وقف النار في القطاع، منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

وفي ذات السياق، وجهت «هاريس» الانتقادات لإسرائيل حيث دعت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إلى اتخاذ خطوات لزيادة المساعدات لقطاع غزة الذي تقول الأمم المتحدة إنه معرض لخطر المجاعة، وتفشي الأمراض. 

وأشارت إلى أنه على الحكومة الإسرائيلية فعل المزيد لزيادة تدفق المساعدات بشكل كبير، حيث إنه لا توجد أعذار، كما أكدت أن إسرائيل يجب أن تفتح نقاط عبور جديدة وألا تفرض قيودا غير ضرورية على إيصال المساعدات.

الجفاف وسوء التغذية يقتل أطفال غزة

وفي أخر تقرير أصدرته وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» عبر موقعها الرسمي، أكدت استمرار ورود أنباء عن قصف إسرائيلي المكثف من الجو والبر والبحر في معظم أنحاء قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع المزيد من الإصابات في صفوف المدنيين، والنزوح، وتدمير البنية التحتية المدنية.

كما أكدت وزارة الصحة في غزة أن رضيعين توفيا في شمال غزة نتيجة الجفاف وسوء التغذية، حيث يواجه ربع سكان غزة مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي.

إسرائيل تفرض قيودا على وصول المساعدات

وأوضحت الوكالة إلى أن طرق الإمداد إلى قطاع غزة عملت بشكل غير متناسق طوال الفترة المشمولة بالتقرير. وفي 27 فبراير، دخلت فقط 135 شاحنة إلى قطاع غزة عبر معبري رفح وكرم أبو سالم، كما لا يزال شهر فبراير يشهد دخول القليل جدا من المساعدات، بمعدل يقارب 97 شاحنة يوميا، في حين كانت 150 شاحنة محملة بالمستلزمات تدخل غزة يوميا في يناير 2024. إن عدد الشاحنات التي تدخل غزة أقل بكثير من الهدف المحدد وهو 500 شاحنة في اليوم، مع صعوبات كبيرة في إدخال الإمدادات عبر كل من كرم أبو سالم ورفح.

لافتة إلى أنه حتى 28 فبراير نزح ما يصل إلى 1,7 مليون شخص في مختلف أنحاء قطاع غزة، بعضهم عدة مرات، ويتم إجبار العائلات على الانتقال بشكل متكرر بحثا عن الأمان، وفي أعقاب القصف الإسرائيلي المكثف والقتال في خان يونس والمناطق الوسطى في الأيام الأخيرة، انتقل عدد كبير من النازحين مرة أخرى إلى الجنوب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search