السبت، 05 أكتوبر 2024

10:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رانيا يوسف لـ«الجمهور»: خضعت لتمارين رقص وتجمعني كيميا بشريف منير بـ«بقينا اتنين»، ومتسلطة في «ابن حرام»

رانيا يوسف

رانيا يوسف

ندى يوسف   -  

A A

-اختارت بدلة رقص محتشمة في «جريمة منتصف الليل» عشان رمضان

-خضعت لتمارين رقص وبنصح المشاهدين بعد التسرع في الحكم على العمل

-المسلسلات القصيرة وفرت الملل للمشاهد ووقتا للممثل

«خضعت لتمارين رقص ودوري مع شريف منير مفاجأة».. هكذا علقت الفنانة رانيا يوسف على أدوارها في دراما رمضان 2024، حيث إنها السباق الرمضاني المقبل بثلاثة أعمال درامية هى «ابن حلال»، «بقينا اتنين»، و«جريمة منتصف الليل»، وتجسد خلال الثلاثة شخصيات مختلفة تمامًا ستكون مفاجأة لجمهورها.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع النجمة رانيا يوسف، كشفت خلاله كواليس أعمالها الثلاثة، وتفاصيل الشخصيات التي تجسدها خلالهم، كما كشفت سر الانتعاشة الفنية التي تشهدها حاليًا.

إلى نص الحوار:

- تم تغيير اسم مسلسلك الجديد من «دماء العذارى» إلى «جريمة منتصف الليل».. أيهما أنسب بالنسبة لك؟

من وجهة نظري الاسمان يعبران عن أصل الحكاية والقضية التي يناقشها المسلسل، وهي أحداث حقيقية حدثت بالفعل على أرض الواقع منذ أكثر من 15 عاما في المجتمع المصري.

- ما ملامح شخصيتك في «جريمة منتصف الليل»؟

أقدم خلال أحداث المسلسل دور راقصة شرقية، وتتعرض لحادث مأساوي هي وابنتها، يقلب موازين حياتهما رأسا على عقب، ونجد نفسنا أمام مرآة المجتمع والأشخاص المحيطين بها، الذين يتصرفون مع هذا الحادث بشكل مختلف حسب وجهات نظرهم، بالإضافة إلى حكم البعض على عملها كراقصة وتحفظهم على هذا اللون من الفن الاستعراضي.

- كيف استعددتِ لأداء شخصية «الراقصة» في المسلسل؟

كان معي مدرب رقص خصيصا لمساعدتي في مشاهد الرقص، وخضعت لتمارين رقص حتى أستطيع تقديم الدور بدقة شديدة، وأظهر ضمن أحداث المسلسل في مشهدين فقط ببدلة الرقص، وكلها عبارة عن «فلاش باك».

- هل تعمدتِ اختيار بدلة رقص محتشمة بسبب عرض المسلسل في موسم رمضان؟

بالطبع، كنت حريصة جدا أنني أظهر ببدلة رقص محتشمة خلال أحداث المسلسل، خاصة أن العمل سيعرض في رمضان، وحتى لا أجرح عين المشاهد.

- ما سر الانتعاشة الفنية التي تعيشينها الفترة الحالية؟

بسبب أنني أتعاقد على الكثير من الأعمال في أوقات مختلفة، وبالفعل أبدأ تصوير كل عمل منفرد، ولكن مواعيد العرض تتلاقى مع بعضها، على سبيل المثال كان من المفترض عرض مسلسلي مع الفنان شريف منير «بقينا اتنين» في ديسمبر الماضي، ولكن بسبب وفاة الزميل طارق عبد العزيز، واجهنا أزمة واضطررنا لتأجيل موعد طرح أولى حلقات العمل، ومن المقرر عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان المقبل بشكل حصري على قنوات cbc.

- ما تعليقك على انتقادات الجمهور لمشاهد الرقص في رمضان؟

أنصحهم بعدم الحكم على أي عمل بدون مشاهدته، لابد أن أتابع العمل وأشاهده حتى أستطيع الحكم عليه بشكل جيد، ويبعدون تماما عن التسرع وإصدار أحكام لمجرد الانتقاد، خاصة أن مشاهد الرقص في المسلسل مشهدان فقط، وكلها "فلاش باك"، لتوضيح تفاصيل الشخصية.

- ما رأيك في تجربة الأعمال الدرامية القصيرة؟

المسلسلات الكثيرة وفرت وقتا كبيرا على الممثل وصناع العمل، والمسلسل يكون متماسكا أكثر، وتطور الأحداث يكون بشكل سريع، وهذا يقلل احتمالية الملل عند المشاهد، وحاليا الأعمال لا تحتمل السرد في 30 حلقة، خاصة أن هناك العديد من الأعمال الدرامية يعرض باستمرار على الشاشة.

- تنافسين في رمضان بـ3 أعمال.. فماذا عن مسلسلك الجديد «ابن حرام»؟

أقوم حاليا بتصوير مشاهدي في مسلسل «ابن حرام»، وأجسد خلال أحداثه شخصية امرأة تسمى «دعاء»، وهي متسلطة ووصولية وشريرة، ومادية لأبعد حد، وكل هدفها تحقيق أحلامها وطموحاتها أيا كان الثمن، حتى إذا كان ذلك على حساب شخص قريب منها.

-ما الذي دفعك للموافقة على هذا العمل؟

لم أقدم أدوار الشر منذ فترة طويلة، وأن الشر هو الذي سيكون مسيطراً على الشخصية التي سوف أقدمها خلال أحداث مسلسل "ابن حرام"، والجمهور يشاهد «دور شر جداً».

- ماذا عن دورك بمسلسل «بقينا اتنين»؟

سعيدة بطرح العمل في موسم رمضان بعد عدة تأجيلات واجهته، وسيرى الجمهور «كيميا خاصة» تجمعني بالفنان شريف منير، والمسلسل تدور أحداثه العمل في إطار اجتماعي لايت، حول زوجين يمتلكان شركة للدعاية والإعلان، أنا وشريف، ويدخلان في خلافات زوجية عديدة، تنتهي بهما في النهاية بالطلاق، ثم تتطور بعدها الأحداث حيث يستعرض المسلسل حياة الزوجين بعد الانفصال والتأثير النفسي الذي يتركه.

والمسلسل مكون من 20 حلقة، ويشارك في بطولته كل من إدوارد، ميمي جمال، يوسف عثمان، نانسي هلال، تامر فرج، مروة عبدالمنعم، عمر طلعت زكريا، ياسر الطوبجي، وعزت زين، عزة لبيب، بالإضافة للفنان الراحل طارق عبدالعزيز، وتأليف أماني التونسي، ومن إخراج طارق رفعت، إنتاج كريم أبو ذكري بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية.

search