الخميس، 04 يوليو 2024

11:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لعب بقميص ريال مدريد وليفربول وبايرن ميونخ، 8 معلومات عن تشابي ألونسو

تشابي ألونسو

تشابي ألونسو

أحمد كامل

اقترب الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، من خلافة يورجن كلوب، في تدريب فريق ليفربول، بعدما أعلن الأخير رحيله عن تدريب الريدز في نهاية الموسم.

ويعرض موقع الجمهور أبرز المعلومات عن تشابي ألونسو، المرشح لخلافة يورجن كلوب في تدريب ليفربول.

من هو تشابي ألونسو؟

ولد تشابي ألونسو عام 25 نوفمبر 1925 في مدينة تولوسا شمال إسبانيا، لعائلة تعتبر مصدرة للاعبي كرة القدم المميزين، حيث لعب والده “بيريكو ألونسو” في صفوف ريال سوسيداد وتوج معهم بالدوري الإسباني مرتين، كما لعب بقميص برشلونة وتوج أيضاً بالدوري الإسباني. 

لعب في صفوف فريق ريال مدريد، لمدة 6 سنوات، وتوج مع الفريق بخمس بطولات : الدوري الإسباني عام 2012، وكأس ملك إسبانيا مرتين في 2011 - 2014، وكأس السوبر الإسباني عام 2012، ودوري أبطال أوروبا عام 2014.

لعب في صفوف ليفربول في الفترة من 2004 وحتى 2009 وتوج مع الفريق بدوري أبطال أوروبا موسم 2004/2005.

لعب بقميص باير ميونخ وحقق بطولة الدوري الألماني عام 2015 و2016 و2017.

حقق مع منتخب إسبانيا كأس العالم عام 2010، وكأس أمم أوروبا مرتين عامي 2008 و2012.

قاد فريقه “باير ليفركوزن” بالتقدم على فريق بايرن ميونخ بفارق 10 نقاط في الدوري الألماني، لأول مرة.

حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني موسم 2002/2003.

اعتزل لعب كرة القدم نهائياً في عام 2017.

صحيفة "ليفربول إيكو" تلمح لخلافة تشابي ألونسو يورجن كلوب في تدريب الريدز

ذكرت الصحيفة: “ اقترب تشابي ألونسو خطوة أخرى نحو الفوز بأول لقب له مع فريق بايرليفركوزن، حيث لا يزال مرتبطًا بأنه المدير الفني القادم لليفربول”.

وأضافت الصحيفة أنه خلال الفترة الأخيرة انتشرت الشائعات حول مستقبل الرجل الثاني في ليفربول منذ أن أعلن يورجن كلوب أنه سيغادر النادي في نهاية الموسم، وأصدر كلوب هذا الإعلان في 26 يناير، وكانت هناك تكهنات يومية حول إمكانية أن يكون ألونسو هو المرشح المفضل لخلافته في تدريب الريدز.

ويقترب تشابي ألونسو حاليًا، من قيادة فريق باير ليفركوزن للفوز بلقب الدوري الألماني في أول موسم كامل له مع النادي، حيث تم تعيين لاعب خط وسط ليفربول السابق في شهر أكتوبر 2022 ويسعى لتحقيق أول لقب له مع النادي الألماني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.