السبت، 05 أكتوبر 2024

09:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"خناقة على فرش سمك"، قرارت من النيابة بشأن مقتل شخص بالسلام

مقتل شخص واصابة آخرين فى مشاجرة

مقتل شخص واصابة آخرين فى مشاجرة

محمود الطحاوي

A A

تباشر نيابة دار السلام تحقيقاتها مع أصحاب محلات أسماك المتهمين في مشاجرة بالأسلحة البيضاء خلافًا على مكان “الفرش”، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخرين بدائرة القسم بمحافظة القاهرة.

كما أمرت النيابة العامة باستدعاء شهود العيان والجيران، وطالبت الأجهزة الأمنية بسرعة إنهاء إجراءات المباحث والتحري حول ملابسات الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث لسرعة كشف غموض الواقعة.

وكانت الاجهزة الامنية بمديرية امن القاهرة تمكنت من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السلام بحدوث مشاجرة بدائرة القسم ووجود متوفى ومصابين.

وبالانتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلٍ من طرف أول بائع سمك وتوفى متأثرا بإصابته بجرح قطعي أسفل الإبط الأيمن.") طرف ثان: (مالك محل أسماك ، نجله مُصابين بجروح قطعية) جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة السلام على أثر نشوب خلاف بينهم على الفرش بدائرة القسم، تطورت إلى حدوث مشاجرة باستخدام الأسلحة البيضاء نتج عنها حدوث إصابات ووفاة أحدهم، بسبب خلافات على قيام الطرف الأول بفرش الأسماك الخاصة به أمام محل الطرف الثانى.

وكشفت التحريات أن مشادة كلامية نشبت بين الطرفين تطورت إلى مشاجرة تعدوا فيها على بعضهم البعض مما تسبب فى مقتل بائع السمك وأصابة أب وابنيه من الطرف الثانى.
عقب تقنين الإجراءات بمشاركة قطاع الأمن العام تم ضبط طرفى المشاجرة وبحوزتهم الأسلحة المستخدمة  (أسلحة بيضاء)، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عقوبة القتل العمد

وينص قانون العقوبات في الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه يحكم على مرتكب هذه الجريمة (أي جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى.

وأشارت إلى أن القواعد العامة في تعدد الجرائم والعقوبات تقضي بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد في حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط المادة 33 عقوبات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search