الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحمد موسي يكشف تفاصيل مشروع ازدواج قناة السويس

أحمد موسي

أحمد موسي

منار عبد العظيم

A A

كشف الإعلامي أحمد موسي، تفاصيل مشروع ازدواج قناة السويس، وعرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسى .

 دراسة مشروع ازدواج قناة السويس 

وقال خلال برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد: الدولة تسعي جاهدة الفترة الحالية علي مشروع الازدواج على الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

زيادة عدد السفن في القناة

وتابع: إن تم عرض الدراسة المتعلقة بالمشروع من جانب الشركات العالمية علي الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزدواج قناة السويس، يأتى بهدف زيادة عدد السفن في القناة، ما يحدث طفرة غير مسبوقة.

 ارتفاع أسعار تكلفة الشحن أو التأمين نحو 10 أضعاف

وفى السياق قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن الصراعات والتوترات في البحر الأحمر وباب المندب تؤثر علي المشهد البحري العالمي سواء في ارتفاع أسعار تكلفة الشحن أو التأمين نحو 10 أضعاف.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس إلى ان الأزمة الملاحية أكدت أهمية قناة السويس في إطار لا سيما في ضوء اعتراف الجهات والمؤسسات الدولية بعدم وجود بديل للقناة بين مسارات اسيا وأروبا وشمال إفريقيا.

وأوضح أن نوالين الشحن للسفن المتجهة لموانئ البحر الأحمر صعدت إلى 6800 دولار للحاوية مقارنة بـ750 دولارا للحاوية قبل الأزمة،بجانب ارتفاع تكاليف وقود السفن، إضافة إلى ارتفاع تكلفة التأمين على السفن لتصل إلى 10 أضعاف قيمة التأمين السابقة.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن هذه التوترات نتج عنها تحديات غير مسبوقة تواجه قطاع صناعة النقل البحري وتؤثر على معدلات الملاحة بقناة السويس.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.