الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خدمات الجمهور..

تفسير الأحلام، رؤية التابوت أو النعش ودلالتها في المنام

تفسير حلم التابوت

تفسير حلم التابوت

شروق الخطيب

A A

تفسير الأحلام، رؤية التابوت في المنام وهل له علاقة بالموت?، عالم الرؤى والأحلام مليء بالمغامرات وكل رؤية تختلف في دلالتها وتفسيرها عن الأخرى، منها أحلام مبشرة وأحلام أخرى تعتبر إنذار لصاحبها، فنجد من يستيقظ مبتسما ومن يستيقظ منقبضا والجميع في رحلة بحث عن تفسير لأحلامه، وكثيرون في حالة قلق خاصة بشأن الرؤى التي تدل على الوفاة في الواقع، ولعل من أبرزها رؤية التابوت أو النعش في المنام، حيث إنه يرتبط بالموت في الواقع، ولكن هناك تفسيرات مختلفة لرؤية التابوت.. وسنستعرض تفسير حلم التابوت بحسب أربعة مفسرين بينهم مفسر غربي شهير. 

تفسير حلم التابوت في المنام لـ النابلسي 

بحسب النابلسي فإن رؤية التابوت، أو النعش لها أكثر من دلالة، فهي دليل على الهم والنكد، وإذا كان صاحب الرؤية طالبا فهي تدل على العلم والهداية، وإذا رأى أحدا في منامه أن أحد الأشخاص أعطاه تابوتا فهي رؤية خير ورزق وسينال صاحبها العلم والجد والسكينة والوقار. 

تفسير رؤية التابوت في المنام لـ ابن شاهين 

يرى ابن شاهين أن من يرى تابوتا جديدا في منامه فإنها بشرى لصاحب الرؤية أنه سيكون هناك سلسلة من الاحداث السارة في حياة الرائي، ومن الممكن أن يمتلك أرضا أو عقارا، وأن رؤية التابوت في المنام تشير إلى أن صاحبها شجاعا ولا يخاف من الأعداء، وأنه سينال شهرة أو سيحظى مكانة اجتماعية كبيرة في المجتمع. 

تفسير حلم التابوت في المنام لـ الإمام الصادق 

الإمام الصادق فسر حلم التابوت في المنام، والرؤية لها العديد من التأويلات، فإذا رأى رجلا نفسه في التابوت فإن الرؤية ترمز إلى أن هذا الرجل كان له شأنا كبيرا وهي بشرى له أنه سيستطيع تجاوز المحن والعقبات الذي يمر بها، أما رؤية الجلوس داخل النعش فإن الرؤية تشير إلى الرائي سيحقق أمنيته، ورؤية التابوت في الحلم دليلا على رجوع غائب من السفر.  

تفسير حلم التابوت في المنام للمفسر الغربي جوستاف ميلر

يرى مفسر الأحلام جوستاف ميلر، أن رؤية التابوت في المنام فهي رؤية غير محمودة، وتشير إلى الخسائر في حياة الرائي، فإذا كان تاجرا سيعاني من الديون وربما من كثرتها لا يستطيع سدادها، وإذا كان مزارعا فسيتعرض محصوله للخسائر والذبول، وبشكل عام يرى ميلر أن من يرى النعش في حلمه ستنتصر عليه الحياة، أو يتعرض لخسارة في مجال عمله، وحركة التابوت في الحلم تدل على أزمة صحية ناتجة من زواج أقارب، والرؤية تشير إلى إخفاق في علاقات الرائي، فهي إشارة إلى فشل في زواج أو خسارة علاقات بين الأصدقاء وربما انتهاء علاقات عاطفية. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search