الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحقيق للأونروا: إسرائيل أساءت معاملة مئات من سكان غزة

مدرسة لإيواء النازحين

مدرسة لإيواء النازحين

أيمن عبدالمنعم

A A

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الأحد، تحقيقًا أجرته وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، قالت فيه، إن إسرائيل أساءت معاملة مئات من سكان قطاع غزة الذين أسرتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب القائمة ضد قطاع غزة.

وأضاف تحقيق وكالة الأونروا، أن المعتقلون احتجزوا في 3 مناطق عسكرية داخل الأجزاء التاريخية من الأراضي الفلسطينية المحتلة، دون توجيه تهم محددة إلى المحتجزين.

وأضافت وكالة الغوث، أن المعتقلين الفلسطينيين تعرضوا لأشكال من الضرب والتجريد من ملابسهم، إلى جانب انتهاكات أخرى ضد الإنسانية، مضيفًة، أن اعمار المحتجزين تتراوح بين الـ 6 والـ 28 من العمر، موضحًة، أن بعض هؤلاء المعتقلون لقوا حتفهم خلال تواجدهم داخل الاحتجاز.

ونقلت وكالة الأونروا شهادات بعض المحتجزين الذي تعرضوا لعملية الاعتقال دون توجيه تهم محددة قائلين، إن بعضهم تعرض للضرب والتجريد من الملابس والسرقة والاعتداء الجنسي والحرمان من الاتصال بالمحاميين والأطباء، لأكثر من شهر أو يزيد تقريبًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت وكالة الأونروا، أن عمليات التعذيب تلك استخدمت لانتزاع معلومات أو اعترافات، أو بغرض الترهيب والإذلال والعقاب، إلى جانب أن تلك الانتهاكات بمختلف أنواعها تعرضوا إلى أوجه التعذيب المختلفة داخل سجون الاحتلال المختلفة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search