السبت، 06 يوليو 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم، ذكرى رحيل القطب الوفدي الكبير على سلامة

القطب الوفدي على سلامة

القطب الوفدي على سلامة

محمد الداوي

تحل اليوم الذكرى السنوية للقيادي الوفدي الراحل على سلامة، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2001، حيث فقد حزب الوفد قطبا من أقطابه الكبار.

وشغل الراحل على سلامة العديد من المناصب داخل حزب الوفد، منها سكرتير مساعد الحزب وعضو الهيئة العليا للوفد، ورئيس اللجنة العامة للجيزة الأسبق، ورئيس مجلس إدارة جريدة الوفد، وأحد مؤسسي حزب الوفد بعد عودته 1978.

عودة الوفد إلى الحياة السياسية

كان للقطب الراحل على سلامة دور كبير في إعادة الوفد الى الحياة السياسية عندما كان نائبا بمجلس الشعب حينذاك، وقام وقتها بجمع توقيعات النواب الوفديين وغير الوفديين، لتحقيق شرط قانون الأحزاب الذى يشترط توقيع 20 نائباً للموافقة على إنشاء أى حزب سياسي

كما استطاع «سلامة» اقناع 20 عضوا من أعضاء مجلس الشعب «مجلس النواب حاليا» بالتوقيع على طلب الانضمام للحزب كشرط لعودة الوفد الى العمل السياسي والجماهيري.

يذكر أن القطب الوفدي على سلامة هو جد القيادي الوفدي البارز والمحامي رضا سلامة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.