السبت، 06 يوليو 2024

02:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فى اليوم العالمي، الصحة تحذر من عادة يومية قد تفقدك السمع

سماع الموسيقى الصاخبة

سماع الموسيقى الصاخبة

الزهراء علام

تحتفل منظمة الصحة العالمية اليوم 3 مارس، باليوم العالمي للسمع، للتوعية بأمراض الأذن والأسباب التى يمكن أن تتسبب في فقدان السمع. 

نصيحة الصحة في اليوم العالمي للسمع

وفي هذا السياق حذرت وزارة الصحة المصرية من عادة يومية يتبعها الكثير من الأشخاص، وهي سماع الموسيقى الصاخبة بشكل يومي، إذ أنها من الممكن أن تؤدي إلى فقدان السمع، لذا أكدت الوزارة على ضرورة التوقف عن هذه العادة لحماية السمع.

اليوم العالمي للسمع، 78 مصاب حول العالم

ذكرت منظمة الصحة العالمية، أن حوالي 78 مليون شخص يعانون حالياً من فقدان السمع. وأكثر من 2 مليون طفل في الإقليم تتراوح أعمارهم بين يوم واحد و15 عامًا يعانون من فقدان السمع المسبِّب للإعاقة، ويحتاجون إلى إعادة تأهيل للحد من آثاره السلبية على حياتهم، كما أنه من المتوقع أن يعاني 194 مليون شخص في اقليم الشرق المتوسط من مشكلات في السمع بحلول عام 2050.

يهدف إحياء اليوم العالمي للسمع إلى تعزيز الوعي بفقدان السمع، كما يدعو إلى العناية بالأذن. إذ أن شعار هذا العام يركز على إعادة النظر في نهجنا إزاء صحة السمع، نظرًا للحاجة الملحة إلى تحسين الإتاحة وزيادة الشمولية.

خسائر بالمليارات بسبب فقدان السمع

يكلف فقدان السمع غير المُعالَج في مجال الرعاية الصحية، وخسارة الإنتاجية، والتحديات التعليمية عبئًا اقتصاديًّا يبلغ حوالي تريليون دولار أمريكي سنويًّا، ويكلف فقدان السمع المجتمعات 30 مليار دولار أمريكي سنويًّا في إقليم شرق المتوسط وحده وفقا لاحصائيات منظمة الصحة العالمية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.