السبت، 05 أكتوبر 2024

09:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب بالتنسيقية: قانون الضمان الاجتماعي يوسع شبكة المستفيدين

النائب أحمد القناوى

النائب أحمد القناوى

محمد الداوي

A A

أشاد النائب أحمد القناوى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالقانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الضمان الاجتماعي والدعم النقدي.


وأضاف القناوى في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، أن القانون غاية في الأهمية لعدة أسباب، أولا لأنه استحقاق دستوري يجب تنفيذه، وثانيا لأنه يشمل توسيع شبكة المستفيدين من الحماية الاجتماعية.، وإضافة فئات جديدة، وهذا مهم جدا  خاصة إن الوطن يمر  بظروف اقتصادية قاسية، وبالتالي ضم  أعداد أكبر ضمن الفئات المستحقة للدعم شيء جيد.


وأشار نائب التنسيقية إلى وجود ملاحظتين الأولى: ضرورة وضع آليات للتأكد من تهيئة القادرين على العمل من المستفيدين من المشروع لإلحاقهم بسوق العمل مما يسهم في جهود التنمية ويخفف من حجم المساعدات الواجب تقديما سنويا.


أما الملاحظة الثانية، فتتمثل فى  أن الشيطان يكمن في التفاصيل، وبالتالي أبدي تخوفي من عدم مرونة الإجراءات وعدم وضوح اشتراطاتها وطول أمد تنفيذها، مما يتسبب في عدم وصول الدعم لمستحقيه وتفريغ القانون من محتواه، خاصة أن هناك حوادث سابقة تستدعي تلك المخاوف.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search