السبت، 06 يوليو 2024

03:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نائب بالتنسيقية: الدعم يجب أن يمكن الأفراد من الازدهار

النائب محمد فريد

النائب محمد فريد

محمد الداوي

أكد النائب محمد فريد وكيل لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الحرية  كما نفهمها، هي الأساس التقدم الإنساني والطريق الرئيسي للعيش بكرامة، كما قال إيزايا برلين، «تحقيق الذات يتطلب الحرية لاختيار مساراتنا الخاصة، وليس مجرد اتباع الطرق التي تُفرض علينا» هذا يعكس أهمية تمكين الأفراد ليتحكموا في مصائرهم وتحريرهم من قيود  العوز والفقر.

قانون الضمان الاجتماعي والدعم النقدي

وأضاف "فريد "في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، أثناء مناقشة  مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الضمان الاجتماعي والدعم النقدي ’كل فرد يعرف احتياجاته أفضل من أي برنامج حكومي. عندما نقدم للناس فلوس مباشرة، مرتبطة بمعادلة و قيمة خط الفقر ، نحن تقدم لهم حرية الاختيار. هذا ليس فقط إعانة  مالية  انما احترام لحق الاختيار و تعزيز  للمسؤولية الشخصية.
وأوضح"نائب التنسيقية" نحن نقدم للناس الفرصة للخروج من دائرة الفقر. العلم والتجربة تشير إلى أن الأشخاص، عندما يُمنحون الحرية في الاختيار، غالبًا ما يتخذون قرارات تنفع عائلاتهم ومجتمعاتهم، مشيرا إن الاستثمار في الناس مباشرة، نحن لا نساعدهم فقط بل نبني مجتمعًا أكثر رخاءً واعتمادًا على الذات و ندفع بالازدهار من اسفل لأعلى .

حماية للفئات الأضعف من تقلبات السوق

وأكد "فريد" أهمية القانون الذي نناقشه تكمن في مسألة ربط التحويلات النقدية بمعادلة اختبارية indexing  وخط الفقر، وهو الأساس السليم برامج التحويلات النقدية لتكون أداة تمكين للأفراد ، وليس مجرد إعانة. وهو ما يحقق استهدافًا أكثر دقة وحماية للفئات الأضعف من تقلبات السوق كما الدعم المالي المباشر والمستهدف بدقة يقلل من المصاريف الإدارية و يقلل من هدر أموال دافعي الضرائب في برامج غير فعالة مما يزيد الفائدة على المجتمع .


وتابع فريد في النهاية، الهدف من أي برنامج دعم يجب أن يكون تمكين الأفراد ليكونوا أكثر ازدهارًا ورخاءً، وبالتالي يخرجون من تحت مظلة الدعم. و ليس ان يبقوا رهينة الإعانة من الحكومة 


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.