السبت، 05 أكتوبر 2024

08:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بروتوكول تعاون بين «القومي لتنظيم الاتصالات» و«الوطنية للتدريب»

بروتوكول تعاون بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والأكاديمية الوطنية للتدريب

بروتوكول تعاون بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والأكاديمية الوطنية للتدريب

نورهان عبدالعزيز

A A

وقع اليوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بروتوكول للتعاون المشترك مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، بهدف تبادل الخبرات في المجالات التكنولوجية والبرامج التدريبية المتقدمة لتعزيز المهارات الرقمية لقادة المستقبل.


وتم التعاون أيضاً في تنفيذ العديد من البرامج التدريبية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني للمتدربين، وتأتي هذه الخطوة في ضوء حرص كلا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والأكاديمية الوطنية للتدريب على توثيق روابط التعاون والتنسيق والتكامل فيما بينهما لتطوير وتنمية الكوادر البشرية بما يتواكب مع المستجدات التقنية الحديثة، وتوحيد الرؤى وتقديم البرامج التدريبية المشتركة من خلال الخبراء والمتخصصين.

 

تطوير الكوادر البشرية وتنفيذ دورات تدريبية متخصصة

ووقع الاتفاقية كل من حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وجاء ذلك بعد سلسلة اللقاءات التي جمعت الطرفين خلال الفترة الماضية والتي شهدت توافقًا في العديد من المجالات المشتركة، حيث ستنعكس تلك الشراكة على تطوير الكوادر البشرية وتنفيذ دورات تدريبية متخصصة عالية الجودة من خلال الخبراء والمتخصصين لدى الجانبين في مجالات الأمن السيبراني، والخدمات الرقمية.


ويهتم الطرفان بتعزيز التكنولوجيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وإعداد كفاءات متخصصة قادرة على إيجاد وخلق حلول عملية للتصدي للتحديات التي تواجه سوق الاتصالات المصري.

وقال الجمل، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص الجهاز على إقامة شراكات استراتيجية مع المؤسسات العلمية والعملية الرائدة في مجالات التدريب والتطوير الرقمي للقيادات الشابة وضمان رفع مستوي الوعي بفرص وتحديات عملية التحول الرقمي والتي تنتهجها الدولة بشكل متسارع.

وأوضحت راغب، أن هذا البروتوكول من شأنه رفع مستوى المهارات الرقمية والحد من المخاطر السيبرانية في مصر، من خلال تقديم مجموعة من البرامج التدريبية المتنوعة لتلبية احتياجات سوق العمل واستكمال خطة الأكاديمية في توقيع اتفاقيات التعاون التي تتكامل ورؤية الأكاديمية في الاستثمار في رأس المال البشري.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search