الأحد، 07 يوليو 2024

02:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البنك الأهلي الكويتي يمول إحدى شركات السويدي بـ575 مليون جنيه

البنك الأهلي الكويتي مصر

البنك الأهلي الكويتي مصر

عبد الرحمن المصري

كشف البنك الأهلي الكويتي مصر، عن قيادته تحالف مصرفي طويل الأجل، لتمويل شركة إيديا فيردي للاستثمار العقاري، بمبلغ مقداره 575 مليون جنيه.

ويقود البنك الأهلي الكويتي التحالف المصرفي بصفته المرتب الرئيسي ووكيل التمويل بحصة قدرها 350 مليون جنيها، بالإضافة إلى شركة الأهلي الكويتي للتأجير التمويلي باعتباره وكيل الضمانات، وميدبنك، والتي تبلغ حصتها 225 مليون جنيه.

البنك الأهلي الكويتي مصر

قرض مجموعة الأهلي الكويتي لـ «إيديا فيردي» التابعة لشركة السويدي

ويستخدم القرض المشترك طويل الأجل، لشركة إيديا فيردي، في تمويل التكاليف والمصروفات الخاصة بنشاط الشركة ومشروعاتها الاستثمارية العقارية الجديدة وذلك لمدة 5 سنوات.

وأشار البنك في بيان له، إلى أن نجاحه في عقد تلك الصفقة يعكس مدى كفاءته وقدرته في إدارة صفقات القروض المشتركة في مختلف القطاعات الداعمة للاقتصاد المصري.

جدير بالذكر أن التسهيلات التمويلية المعتمدة التي يقدمها البنك الأهلي الكويتي مصر، لمختلف القطاعات، علمًا بأن قيمة التسهيلات التمويلية المعتمدة التي تقدمها مجموعة البنك الأهلي الكويتي – مصر لمجموعة شركات السويدي تبلغ 1.8 مليار جنيه مصري، ومن ضمنها التمويل الخاص بشركة ايديا فيردي للاستثمار العقاري، وذا ووتر واي، إحدى شركات مجموعة السويدي والذي يبلغ إجمالي قيمته 730 مليون جنيه.

ويقسم القرض السابق ذكره بين حصة البنك الأهلي الكويتي – مصر التي بلغت 650 مليون جنيه مصري، وحصة الأهلي للتأجير التمويلي التي بلغت 80 مليون جنيه مصري. 

وتؤكد هذه الاتفاقية اهتمام البنك بدعم الاقتصاد الوطني من خلال تمويل النمو الاقتصادي في القطاعات الحيوية خاصة التي تدعم المشروعات التنموية.

يحرص البنك الأهلي الكويتي – مصر، منذ بدء عملياته في السوق المصرية على الاستمرار بتنفيذ استراتيجيته المتكاملة وخطته التوسعية التي تهدف إلى تنمية محفظة شركاته وتقديم التسهيلات الائتمانية للعملاء من الشركات من مختلف القطاعات التي تلبي احتياجات أعمالهم المتنامية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.