الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال يواصل جرائمه بحق الفلسطينيين.. دباباته تدهسهم أحياء واستشهاد العشرات لسوء التغذية

دبابات الاحتلال الإسرائيلي

دبابات الاحتلال الإسرائيلي

وداد العربي

A A

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن دبابات الاحتلال الإسرائيلي دهست بشكل متعمد عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة وهم أحياء.

وأضاف المرصد أنه وثق قتل جيش الاحتلال شابا فلسطينيا دهسا بشكل متعمد في حي الزيتون بمدينة غزة يوم 29 فبراير المنصرم، بعد اعتقاله وتقييد يديه بقيود بلاستيكية.

وفي السياق ذاته قال الأورومتوسطي: «سبق أن وثقنا حادثة مماثلة بدهس دبابة إسرائيلية كرفان إيواء في منطقة "أبراج طيبة" بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة في 23 يناير الماضي كان يقيم فيه أفراد من عائلة غنام وهم نائمون ما أدى إلى استشهاد شخص وابنته الكبرى، وإصابة أطفاله الثلاثة المتبقين وزوجته».

دبابات وجرافات الاحتلال تدهس النازحين في خيامهم

أضاف في سياق توثيقه: «في 16 ديسمبر الماضي، وثقنا دهس الدبابات والجرافات الإسرائيلية النازحين داخل خيامهم في ساحة مستشفى كمال عدوان ببيت لاهيا، ما أدى إلى استشهاد عدد منهم بينهم مصابون، إلى جانب سحق جثامين شهداء كانت مدفونة في قبور بجانب الساحة».

وأشار الأورومتوسطي، إلى أنه في يوم 20 فبراير نجت أسرة فلسطينية بعدما داست جنازير دبابة إسرائيلية خيمة تقيم فيها على شاطئ بحر خانيونس خلال عملية مفاجئة نفذتها القوات الإسرائيلية.

كما أكد المرصد: «وثقنا تكرار حالات تدمير الآليات العسكرية للاحتلال ممتلكات مدنية، ولاسيما المركبات خلال عمليات توغلها البري في مناطق متفرقة من قطاع غزة، حيث تقدم الجرافات على تدمير وطحن المركبات الموجودة في الشوارع دون أي ضرورة عسكرية أو مبرر آخر».

استـشـهاد 15 طفلا فلسطينيا نتيجة سوء التغذية والجفاف

قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد في بيان لها، أن كيان الاحتلال الإسرائيل ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية 9 مجازر بقطاع غزة راح ضحيتها 90 شهيدا و177 إصابة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى استـشـهاد 15 طفلا فلسطينيا نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عـدوان بقطاع غزة.

وأضافت الصحة الفلسطينية: «نخشى على حياة 6 أطفال يعانون سوء التغذية والجفاف في العناية المركزة بمستشفى كمال عـدوان نتيجة توقف المولد الكهربائي والأكسجين».

إنزال المساعدات جوا «غير مجدٍ»

قال المركز الإعلامي الإعلام الحكومي في غزة، إن «المجاعة تتعمق وإنزال المساعدات جوا «غير مجدٍ» ونحمل الاحتلال والمجتمع الدولي المسئولية».

وفي سياق تكثيف الجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية في غزة، تستمر القوات الجوية في تنفيذ عمليات إسقاط لمساعدات إنسانية «الغذائية منها والإغاثية» بمناطق شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب، خلال منشور عبر الصفحة الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن «مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية العاجلة شمال قطاع غزة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.