السبت، 05 أكتوبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعرف موعد تطبيق قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد موافقة مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ

محمد عبادة

A A

وافق مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة، لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق،  على مواد الإصدار الخمسة من مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الضمان الاجتماعي الموحد والتي تنظم موعد إصدار اللائحة التنفيذية وموعد سريان القانون وتطبيقه.

وجاءت نصوص القانون كما يلى:  

المـادة الأولى: يعمل بأحكام القانون المرافق في شأن الضمان الاجتماعي.

المادة الثانية: تؤول أرصدة صندوق المركزي للضمان الاجتماعي المنشأ بوزارة التضامن الاجتماع إلى حساب صندوق تكافل وكرامة  المنشأ بموجب احكام القانون المرافق.

المادة الثالثة: يلغى قانون الضمان الاجتماعي الصادر بالقانون  رقم 137 لسنة 2010 والمادة 49 من قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996 كما يلغى كل حكم يخالف احكام هذا القانون والقانون المرافق.

ويستمر المستفيدون وفقا لأحكام القانونين المشار إليهما بالفقرة الأولى من هذه المادة والقرارات المنفذة لها ومن بينهم المستفيدون من برنامج تكافل وكرامة في الاحتفاظ بالمزايا المقررة لهم بموجبها، وذلك لحين توفيق أوضاعهم وفقا لأحكام القانون المرافق ولائحته التنفيذية، وذلك خلال سنة من تاريخ العمل بها.

المادة الرابعة: يصدر الوزير المعنى بشؤن التضامن الاجتماعي اللائحة التنفيذية  للقانون المرافق خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به وإلى أن تصدر هذه اللائحة يستمر العمل باللوائح والقرارات القائمة في تاريخ العمل بهذا القانون فيما لا يتعارض مع احكامه واحكام القانون المرافق.

المادة الخامسة: ينشر القانون في الجريدة الرسمية ويعمل به اعتبارا من اليوم التالي على تاريخ نشره.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search