السبت، 13 يوليو 2024

03:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مؤسس ChatGPT: الذكاء الاصطناعي يغير سير العمليات الانتخابية

 Open AI

Open AI

نورهان عبدالعزيز

أحدثت شركة Open AI طفرة حقيقة في الذكاء الاصطناعي لقدرتها الكبيرة على خلق العديد من أدوات الدردشة الآلية التي أصبحت بمثابة طوق نجاة للتغلب على المشكلات التي تواجهنا، على الرغم من آثارها السلبية التي تزداد يوماً بعد يوم.

توقعات بتطوير الذكاء الاصطناعي في الأيام المقبلة

قال سام ألتمان رئيس شركة Open AI، إن محتويات الذكاء الاصطناعي تزداد بشكل كبير في الأيام القادمة، ومن ثم يتراجع دور الإنسان عدة خطوات للخلف ليفسح الطريق أمام الذكاء الاصطناعي.

وأوضح ألتمان، أنه يعتقد أن تقنية الذكاء الاصطناعي تؤثر بشكل كبير على الانتخابات الرئاسية في العديد من الدول، حسبما أعلن في مؤتمر نظمته شركة الرقائق الإلكترونية الأمريكية.

وكشف، أن الذكاء الاصطناعي سلاح فعال لتزييف العملية الانتخابية واختراق الأمن السيبراني واقتحام خصوصية المستخدمين، فيجب توخي الحذر من قبل الشركات التي تستخدم هذه التقنية.

ولفت رئيس شركة Open AI، إلى أنه لا يجب طرح أدوات الدردشة للإنسان بمجرد تفعيلها، بل يجب تدريبه عليها أولًا حتى يكن جاهزًا للتعامل مع هذه النوعية من التقنيات المتطورة.

إيرادات شركة Open AI

تضاعفت إيرادات شركة Open AI بنسبة كبيرة، فوصلت إلى 2 مليار دولار مقارنةً بإيرادات العام الماضي، فسجلت الشركة قرابة مليار دولار فقط، إضافة إلى ارتفاع معدل التشغيل السنوى للشركة.

تطوير الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات
 

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا ، بسبب الإنجازات التي أحدثتها هذه التقنية.

وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، كما اعتمد العديد من الوظائف على تقنية الذكاء الاصطناعي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.