الخميس، 04 يوليو 2024

06:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«إعادة الهيكلة» تضرب الأحزاب بالتزامن مع المرحلة الثانية للحوار الوطني

الحوار الوطني

الحوار الوطني

محمد ممدوح

خلال الأيام القليلة الماضية، شهدت الأحزاب المصرية الكثير من إعادة الهيكلة الداخلية استعدادًا لانطلاق المرحلة الثانية للحوار الوطني، وبداية عهد جديد، مع الانتهاء من فترة رئاسية منقضية لبداية فترة جديدة، ومع بداية الفترة الجديدة كان لابد من ضخ دماء جديدة داخل الأحزاب لمواكبة العصر الجديد، بأساليب جديدة ومختلفة، بمناسبة اختلاف أوضاع الأحزاب السياسية خلال الفترة القادمة، وخاصةً وبعد أن ضربت الأحزاب السياسية مثالًا في العمل الحزبي خلال فترة الانتخابات، مع مختلف التيارات.

 

حزب العدل يعين حسام بدراوي لمجلس الأمناء 

وشهد حزب العدل خلال الساعات القليلة الماضية، تغييرات عديدة منها تغيير الأمين العام للحزب، بالإضافة إلى رئيس مجلس أمناء الحزب، ورئيس مجلس المكتب السياسي، وقد وقع الاختيار علي الدكتور حسام بدراوي، رئيسا لمجلس الأمناء بحزب العدل، بالإضافة إلى النائب أحمد قناوي، أمين عام لحزب العدل، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كما تم تعيين عبد العزيز الشناوي رئيس المكتب السياسي لحزب العدل.
أما عن حزب حماة الوطن، فقد أصدر الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب قرار بتعيين، النائب محمود القط، مساعدًا لرئيس الحزب للتنسيق الحزبي، بالإضافة إلى تعيين المهندس أحمد إبراهيم رعب، نائبًا لرئيس قطاع وسط الدلتا، بالإضافة إلى أحمد الهواري أمينًا لأمانة محافظة الدقهلية، وحازم درويش أمينًا للأمانة المركزية للمراسم، والدكتورة غادة البدوي أمينا للأمانة المركزية للتدريب والتثقيف.

الشعب الجمهوري زاهر الشقنقيري متحدثًا رسميًا 

وبالنسبة لحزب الشعب الجمهوري، وخلال الأيام القليلة الماضية، تم تعيين الدكتور، زاهر الشقنقيري متحدثًا رسميًا باسم الحزب، والدكتورة نيڤين محمود بسيوني أمين مساعد أمانة العلاقات العامة والمراسم، والنائب أسامة عبد العاطي وكيل اللجنة الرياضية المركزية، لدكتور ولاء عراقيب أمين مساعد أمانة التدريب والتثقيف السياسي المركزية، والنائب أحمد عاشور الأمين المساعد لشئون التنظيم «أمين التنظيم» بمحافظة الجيزة، ومحمد حمودة أمين الحزب بمحافظة الدقهلية، و النائب طارق الطويل أمين مساعد أمانة العمل الجماهيري المركزية، و جمال الشريف مساعد أمين محافظة الجيزة وعضو هيئة مكتب أمانة المحافظة، و النائبة سامية توفيق أمين الحزب بمحافظة الغربية، المهندس جون بشرى الأمين المساعد لشؤون العمل الجماهيري، و الدكتور كريم نبيل سالم أمين أمانة التثقيف والتدريب السياسي المركزية، وصادق عبيدان قاسم الأمين المساعد لشؤون التنظيم "أمين التنظيم" بمحافظة أسوان، و أحمد سيف رويضي أمين التنظيم بمحافظة جنوب سيناء.

 

حزب المصري الديمقراطي 

يعتزم حزب المصري الديمقراطي إجراء انتخابات على رئاسة الحزب في شهر سبتمبر القادم بحد أقصى، وذلك بعد بحث الملفات في اجتماعات التي تمت خلال الفترة الماضية للهيئة العليا للحزب.

 

فريد زهران خارج السباق الانتخابي لحزبه

وكشفت منى الشماخ المتحدث الرسمي باسم الحزب، لـ«الجمهور»، أن المرشح الرئاسي السابق فريد زهران ورئيس حزب المصري الديمقراطي الحالي، أعلن عن عدم نيته للترشح مرة أخرى بالحزب.
وأعلنت «الشماخ»، عن أن النائب محمود سامي هو أول شخص أعلن نتيه عن الترشح علي مقعد رئيس الحزب بعد فتح باب الترشح داخل الحزب علي مقعد الرئيس. 

 

تغيير اللائحة قبل رحيل فريد زهران

وأكدت المتحدث الرسمي باسم حزب المصري الديمقراطي، أن الحزب يعكف حاليا على تغيير اللائحة الداخلية، بسبب أن اللائحة الموجودة منذ نشأة الحزب عام 2012.
وتابعت أن الحزب يعمل جاهدًا على إنجاز تغيير اللائحة نظرًا لتغير الظروف السياسية خلال الـ12 عاما الماضيين، ويعتبر النائب محمود سامي هو رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ لحزب المصري الديمقراطي.
وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الحزب أنه إلى الآن لم يعلن أي من أعضاء الحزب عن تقدمة للانتخابات، ولكن هناك أشخاص كثيرة لديها النية للترشح، وبمجرد فتح باب الترشح سيعلن من لدية النية، مؤكدًة أن هناك خطوات كثيرة لفتح باب الترشح، لأنه هناك الكثير من الإجراءات التي تتم قبل بدء فتح باب الترشح.

 

الخطة الزمنية لإجراء الانتخابات

وأشارت إلى أن هناك خطة زمنية سيضعها الحزب لإجراء الانتخابات لتكون اول انتخابات بعد وضع لائحة جديدة للحزب، قائلة «نعكف الآن لوضح لائحة جديدة لمجاراة الأمور التي تغيرت خلال السنوات العديدة التي مرت على الحزب».
وتساءلت منى الشماخ «هل من المعقول أن يكون للحزب لائحة منذ 12 عاما؟»، فلابد من إعداد اللائحة أولًا ثم فيما بعد الإعلان عن الانتخابات الداخلية للحزب ووضع خطة زمنية لهذه الانتخابات وفتح باب الترشح أمام الجميع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.