السبت، 05 أكتوبر 2024

08:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد انهياره في السوق السوداء، سعر الدولار في الصاغة يواصل الانخفاض

الدولار في الصاغة

الدولار في الصاغة

أحمد مبروك

A A

واصل سعر الدولار في الصاغة، انخفاضه وذلك بعد انهيار سعر الدولار في السوق السوداء.

وعلى الرغم من انخفاض سعر الدولار في الصاغة إلا انه لا يزال أعلى بـ 6 جنيهات تقريبًا من سعر الدولار في السوق السوداء حيث سجل دولار الصاغة 44 جنيها وانخفض الدولار في السوق الموازي إلى 38 جنيها.

 

سعر الدولار في الصاغة

ومن المتوقع أن ينخفض سعر الدولار في الصاغة ليصل دون الـ 40 جنيها ليتساوى مع سعر الدولار في السوق السوداء.

وينذر انخفاض سعر دولار الصاغة إلى مزيد من الانخفاض في سعر الذهب خلال الأيام المقبلة ليعود إلى مستوياته القديمة عند مستوى 2300 جنيها للجرام وذلك قبل الارتفاع الكبير في أسعار الذهب الذي حدث في الربع الرابع من العام الماضي.

سعر الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء

وانخفض سعر الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء، ليصل دون الـ 40 جنيها وهو ما يقربه بشكل كبير من التساوي مع السعر الرسمي في البنوك.

القضاء على تعدد سعر الصرف


ومن جانبه، قال أحمد معطي الخبير الاقتصادي، أن الهدف الأسمى للحكومة خلال الفترة الحالية هي القضاء على تعدد سعر الصرف وبالتالي القضاء على سعر الدولار في السوق السوداء.

وأضاف معطي في تصريح خاص لـ "الجمهور"، أن الحكومة تسعى للقضاء على تعدد سعر الصرف نهائًيًا خاصة بعد الإعلان الرسمي عن صفقة رأس الحكمة ووصول 35 مليار دولار خلال شهرين.

وألمح معطي أن الاستثمارات الإماراتية في المنطقة تقدر بـ 150 مليار دولار وهو ما يعطي مزيد من الطمأنة في زيادة المعروض من الدولار وانخفاض أسعار جميع السلع بجانب انخفاض أسعار الذهب.

وأكد الخبير الاقتصادي أن ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الماضية لم يكن أمرًا طبيعيًا حيث كان يعارض كل المؤشرات الاقتصادية ويكسر جميع القواعد الاقتصادية، ولكن الآن الأمر يعود إلى طبيعته تدريجيًا.

انهيار سعر الدولار في السوق السوداء


ويواصل سعر الدولار في السوق السوداء انهياره مقابل الجنيه المصري منذ إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تفاصيل مشروع رأس الحكمة وإعلان العوائد المالية منها والتي نزلت كالصاعقة على المتلاعبين في سعر الدولار في السوق السوداء، وأدت إلى انهياره المستمر أمام الجنيه المصري.


ويسعى البنك المركزي لتوحيد سعر الصرف في مصر والقضاء على السوق السوداء وهو ما بات قريبا سعر الدولار في ظل ما يحضره البنك المركزي من مفاجآت ستقضي على السوق السوداء تماما وتعمل على توحيد سعر الصرف في مصر.

ومع تراجع سعر دولار الصاغة نرصد سعر جرام الذهب في مصر اليوم الأحد

سعر جرام الذهب اليوم 3 مارس 2024


سجل سعر جرام الذهب عيار 24، اليوم الأحد 3 مارس 2024، نحو 3314 جنيه.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21، العيار الأكثر رواجًا في مصر، اليوم الأحد 3 مارس 2024، نحو 2900 جنيًها للجرام.

 وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2486 جنيهًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search