السبت، 06 يوليو 2024

03:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إطلاق برنامج للكشف والتدخل المبكر للاعتلال الكُلوي

مراسم توقيع بروتوكول التعاون

مراسم توقيع بروتوكول التعاون

نشوى حسن

وقّع الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، والدكتور كريشتوف بوبلاوسكي، المدير الإقليمي لشركة باكستر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بروتوكول تعاون، وبحضور الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة؛ لتوفير أفضل خدمة ورعاية صحية لمرضى الاعتلال الكُلوي المزمن والحاد بأحدث المعايير والتكنولوجيات العالمية.

مراسم توقيع بروتوكول التعاون

مراسم توقيع بروتوكول التعاون

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، أنه سيتم التعاون مع باكستر لتطبيق الأدلة العلمية العالمية في علاج مرضى الاعتلال الكُلوي الحاد باستخدام التكنولوجيا الحديثة، بعد اعتماد المجلس الاستشاري الطبي لها.

وأشار السبكي إلى تدريب مقدمي الخدمة الصحية على الأدلة العلمية العالمية في علاج مرضى الاعتلال الكُلوي الحاد، ونشرها في المجلات العلمية المحلية والإقليمية والدولية، لافتًا إلى أنه سيتم إجراء البحوث والدراسات الإكلينيكية على تطبيق الأدلة العلمية الحديثة في علاج مرضى الاعتلال الكُلوي الحاد بمستشفيات الهيئة؛ لرؤية جودتها والمردود الاقتصادي الإيجابي والنجاعة المالية لها.

الكشف المبكر للاعتلال الكلوي

وأضاف: إطلاق برنامج للكشف والتدخل المبكر للاعتلال الكُلوي لدى أصحاب الأمراض المزمنة بمحافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل، والمسجل بهم نحو 5 ملايين مواطن حتى الآن.

كما أكد السبكي على البدء في تفعيل وإنشاء أول مكتبة قومية للأمراض والأدوية، ستسهم في اتخاذ القرارات الطبية ووضع خطط علاجية للمرضى، وعلى رأسها "مرضى الاعتلال الكُلوي الحاد"؛ لتقليل الإصابة بالمرض أو الوقاية من دخولهم في مراحل متأخرة.

وأوضح المدير الإقليمي لشركة باكستر العالمية أنه منبهر بما شاهده من إصلاحات صحية في مصر بوقت قصير جدًا، لافتًا إلى أن هذا الأمر هو ما دفعه للتعاون مع هيئة الرعاية لاهتمامها باستخدام التكنولوجيا الحديثة والمعلومات الصحية والتوظيف الأمثل لها.

كما أعرب الدكتور كريشتوف بوبلاوسكي، عن سعادته بالتعاون مع هيئة الرعاية وعن كونه جزءًا من رحلتها ومشاركتها نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن هناك فريق عظيم وراء هذا النجاح.